أرقام وإحصاءات لمنتخبنا قبل لقاء الهند غداً

تشرين:

يواجه منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم نظيره المنتخب الهندي في المرحلة الثالثة من بطولة أمم آسيا 2023 يوم غدٍ الثلاثاء في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً في ملعب البيت في العاصمة القطرية الدوحة التي تستضيف النهائيات.

وتعدّ مواجهة منتخبنا للهند الأولى بين الطرفين في بطولة أمم آسيا، كما إن المنتخب الهندي هو الـمنتخب الخامس عشر الذي تواجهه سورية تاريخياً في البطولة.
ويمتلك “نسور قاسيون” في سجل مواجهاتهم للمنتخبات للمرة الأولى في بطولة أمم آسيا 7 انتصارات، بينما خسر منتخبنا الوطني في 5 وتعادل في لقاءين اثنين.
و منتخب النسور لم يعرف الفوز بآخر 7 مباريات خاضها في كأس آسيا، فقد خسر في خمس مباريات وتعادل في لقاءين، ويعود الفوز الأخير لعام 2011 أمام “السعودية” بهدفين مقابل هدف وحيد.
ولم يسجل منتخبنا في بطولة أمم آسيا بعد مرور مرحلتين أي هدف، لكن خلال تاريخ مشاركات نسور قاسيون لم يسبق لهم الخروج من دون تسجيل الأهداف.
حيث سجل المنتخب بجميع مشاركاته 17 هدفاً منها ثمانية أهداف سجلت في المرحلة الثالثة من بطولة أمم آسيا آخرها كان لـ”عمر السوما” أمام “أستراليا” في 2019.
يشار إلى أن منتخبنا تاريخياً لم يسبق له الفوز بفارق أكثر من هدف واحد، حيث حقق “نسور قاسيون” الفوز في 7 مواجهات تاريخياً في أمم آسيا، انتهى لقاءين منها 2-1، بييما حضرت نتيجة 1-0 للنسور في خمس مناسبات.
ولم يسبق للنسور التأهل للدور الثاني أبداً خلال المشاركات الست السابقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج