“بورسلان حماة” تتجاوز الصعوبات وتحقق أرباحاً بقيمة ٦٦٥ مليون ليرة

حماة – نصار الجرف:

تسعى الشركة العربية لصناعة البورسلان والأدوات الصحية في حماة إلى تنويع منتجاتها من الأدوات الصحية و إدخال أنواع جديدة، وتحسين المنتج النهائي، لتلبية متطلبات السوق المحلية، حيث تعتبر شركة البورسلان، الوحيدة في القطاع العام في سورية بهذه المنتجات.

وذكر مدير عام الشركة، المهندس عبدو الطالب العثمان في تصريح خاص لـ”تشرين”، أنه رغم الصعوبات التي تعترض عمل الشركة، والتي من أهمها عدم تأمين مخصصاتها من حوامل الطاقة، ” المازوت”، وخاصة في فصل الشتاء، حيث يتطلب الإنتاج ما يقارب ١٣٠ ألف ليتر شهرياً، للحصول على منتج مطابق للمواصفات الفنية، بسبب الرطوبة، إضافة إلى نقص اليد العاملة الشابة، فإن الشركة حققت أرباحاً تقديرية خلال العام ٢٠٢٣، بلغت/ ٦٦٥.٩١٠/ مليون ليرة، رغم تعرض معمل الأدوات الصحية للتوقف منذ الشهر ١١ من العام ٢٠٢٢، حتى بداية الشهر الخامس من العام ٢٠٢٣، بسبب عدم تزويد الشركة بمخصصاتها من مادة المازوت، لزوم الإنتاج، ونتيجة ضعف التوريدات، ومن ثم عودته للعمل بنصف طاقته الإنتاجية.

وبيّن العثمان، أن الشركة خططت خلال العام المنصرم لإنتاج ٢٥٠٠ طن، ما يعادل ٢٩٥٠٠٠ قطعة من الأدوات الصحية المختلفة، من القطع الرائجة و المطلوبة تسويقياً أطقم وقطع إفرادية، بقيمة/ ٧.٣٧١.٩٥٢/ مليارات ليرة، وقد حققت منها إنتاج/ ٨٤٥٦٧٥/كغ، مايعادل/ ١٤١٠٩٠/ قطعة، بقيمة / ٨.٨٦٥/مليار ليرة، بنسبة تنفيذ ١٢٠%،وذلك فقط بعد عودة المعمل للعمل في شهر أيار من العام الفائت.

وبالنسبة لخطة مبيعات الشركة، أوضح العثمان أن المبيعات مرتبطة بالخطة الإنتاجية للشركة، حيث يتم وبشكل دوري

” شهرياً كحد أقصى” مراقبة التغير في تكاليف الوحدة المنتجة و مقارنتها مع أسعار المبيع لمنتجات الشركة و منتجات القطاعات الأخرى في السوق واتخاذ الإجراء المناسب، حيث بلغت قيمة المبيعات الفعلية للشركة ٦.١٦٣ مليارات ليرة.

وفيما يخص قيم العقود المسدّدة من قبل الشركة للمواد الأولية، منذ بداية العام الماضي وحتى تاريخه، فقد بلغت/٤.٢٩٤/مليارات ليرة ، إضافة إلى تسديد الالتزامات المترتبة الأخرى من رواتب ومتممات المستلزمات كقطع التبديل ولوازم العمل و الصيانة.

وفيما يتعلق بتطوير منتجات الشركة، أفاد مديرها العام، أنه تمت دراسة جدوى اقتصادية لتطوير معمل السيراميك بكافة الأنواع، ” الجدران والأرضيات ” والمقاسات، إضافة إلى منتجات جديدة في معمل الأدوات الصحية من أطقم الأصناف “الإكوالين و الإيفيلين”، من مغاسل اللورد الغطس والعمود المعلق، إضافة إلى المنتجات السابقة.

يذكر أن الشركة العربية لصناعة البورسلان والأدوات الصحية، حققت عام ٢٠٢٢ أرباحاً بلغت / ٨٤٤/ مليون ليرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج