1.200 مليون ليتر  كمية المازوت الموزعة على مزارعي السويداء

السويداء- طلال الكفيري::
لا تزال مديرية زراعة السويداء مستمرة بتوزيع مادة المازوت الزراعي على مزارعي المحاصيل الحقلية والأشجار المثمرة، وفق البطاقة الإلكترونية المعمول بها هذا الموسم. وإن تأخر حصول عدد من الفلاحين على مخصصاتهم من مادة المازوت، فمردّ ذلك، حسب ما أشار عدد منهم لـ” تشرين” إلى عدم حصولهم على الأوراق المطلوبة اللازمة للتنظيم الزراعي،  بشكلٍ ميسّر من المصالح العقارية، إضافة لتأخر بعض الجمعيات الفلاحية بإرسال اللوائح الاسمية للفلاحين إلى المصالح العقارية.
وفي هذا السياق، أوضح مدير زراعة السويداء المهندس أيهم حامد لـ” تشرين”، أنه رغم تأخّر الفلاحين بالحصول على تنظيم زراعي، إلا أن كمية المازوت الزراعي الموزعة على الفلاحين منذ بداية الموسم الزراعي ولتاريخه وصلت إلى 1.200 مليون ليتر مازوت، منوهاً بأن توزيع المازوت ما زال مستمراً على البطاقة الإلكترونية.
ولفت حامد إلى أن الهطلات المطرية التي عمّت أرجاء المحافظة خلال اليومين الماضيين، ستشكّل حافزاً قوياً عند مزارعي المحاصيل الحقلية، لتنفيذ كامل خطة زراعة القمح والشعير، التي باتت في خواتيمها.

وفي السياق ذاته، أوضح مدير المصالح العقارية في السويداء جهاد الحلبي لـ” تشرين”، أنه لم يبقَ سوى أربع جمعيات فلاحية على مستوى المحافظة لم تنجز بياناتها اللازمة للتنظيم الزراعي، ومن المتوقع أن تنجز خلال هذا الأسبوع، ويصبح بمقدور الفلاحين الحصول على مادة المازوت الزراعي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج