إعادة تأهيل محطة تحويل كهرباء القامشلي الجنوبية في محافظة الحسكة 

الحسكة- خليل اقطيني:

أنهى متطوعو إدارة المياه، وإعادة التأهيل في فرع الهلال الأحمر العربي السّوري في مخافظة الحسكة أعمال إعادة تأهيل محطة تحويل الكهرباء الجنوبية في مدينة القامشلي شمال الحسكة.

وذكر رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور أنّ الأعمال المنفذة تضمنت تقديم وتركيب محولات تأريض، وبطاريات، وقواطع والكابلات النحاسية اللازمة، وإجراء صيانة لمحركات التبريد، بالإضافة لخزان زيت للمحولات.

مبيّناً أنّ أعمال إعادة التأهيل والصيانة نفذّها فرع الهلال الأحمر العربي السّوري في الحسكة بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دعماً لقطاع الكهرباء في المحافظة، وذلك ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها منظمة الهلال الأحمر العربي لدعم المؤسسات الخدمية في محافظة الحسكة، بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي في المحافظة.

حيث سلّم فرع الحسكة قبل أيام كميات من مواد التعقيم، ومستلزمات ومعدات العمل، لمؤسسة المياه لاستخدامها في تعقيم مياه الشرب في محطات تحلية المياه في مدينة الحسكة، ومحطة مياه نفاشة الكائنة في ريف الحسكة الشّرقي.

من جانبه وجّه المدير العام لشركة الكهرباء المهندس صالح إدريس الشكر إلى فرع الهلال الأحمر العربي السّوري، واللجنةالدولية للصليب الأحمر على إعادة تأهيل محطة تحويل الكهرباء الجنوبية في القامشلي، التي تعرضت إلى أضرار بالغة من جراء العدوان التركي، الذي طال أواخر كانون الأول الماضي 9 محطات تحويل كهربائية هي المالكية، والقحطانية، واليعربية، وتل حميس، وتل علّو، والقامشلي الجنوبية، والقامشلي الشمالية، وعامودا، والدرباسية، إضافة إلى عدد من منشآت النفط والغاز.

مشيراً إلى أنّ محطات تحويل الكهرباء المُستهدفة تمد مركز مدينة القامشلي و2600 قرية، فضلاً عن 9 بلدات، ومدن رئيسة بالتيار الكهربائي.

وأوضح إدريس أنّ محطة تحويل القامشلي الجنوبية تغذي الأحياء الجنوبية والغربية في مدينة القامشلي ومحيطها، إضافة إلى العديد من المنشآت الخدمية والمؤسسات الحكومية في المنطقة كمطار القامشلي الدولي ومحطة الهلالية لمياه الشّرب.

في حين تغذي محطة تحويل القامشلي الشمالية الأحياء الشمالية والشرقية وعدد من المنشآت الخدمية والمؤسسات الحكومية في المنطقة، كمحطتي العويجة والجغجغ لمياه الشرب، وصوامع الحبوب، ومراكز اتصالات ومشافي وغيرها.

لافتاً إلى أنّ محطة تحويل كهرباء القامشلي الجنوبية تتغذى بالتيار الكهربائي عبر خط 230 ك.ف من المحطة الحرارية أو محطة توليد الطاقة الكهربائية في السويدية، التي تعدّ أحد مصادر تغذية مدينة القامشلي بالتيار الكهربائي، وهي محطة توليد طاقة كهربائية من الغاز المرافق لحقول النفط، تقع في أقصى شمال شرق الحسكة، بجوار حقل الرميلان ومعمل الغاز، وهي إحدى المحطات المسؤولة عن تزويد البلاد بالطاقة الكهربائية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج