54 بالمئة نسبة توزيع مازوت التدفئة في ريف دمشق

ريف دمشق – مايا حرفوش: 

خصّصت محافظة ريف دمشق ما بين 6 إلى 7 طلبات تعبئة يومياً من مادة مازوت التدفئة، وسط تأكيدات المعنيين أن عمليات توزيع المادة تسير بشكل متسارع وأن جميع المواطنين سيحصلون على مخصصاتهم من دون استثناء، في حين ينتظر المواطنون الحصول عليها بفارغ الصبر، مع وجود خشية من عدم الحصول عليها، كما حدث في مواسم الشتاء الماضية.

وفي هذا الصدد، كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة ريف دمشق عمران سلاخو في تصريح لـ”تشرين” أن نسبة توزيع مازوت التدفئة في المحافظة، وصلت ولغاية تاريخه إلى 54 بالمئة، أي إن 430 ألف بطاقة عائلية حصلت على مخصصاتها من أصل 791 ألف بطاقة.

ونوه سلاخو بأنه تم البدء بالتوزيع على المناطق الجبلية والأكثر برودة في المحافظة، كجبل الشيخ والقلمون، والآن بدأت عمليات التوزيع في المناطق الداخلية الأقل برودة، مؤكداً أنه يتم وسطياً توزيع ما بين 5 إلى 6 طلبات يومياً.

وحول شكاوى المواطنين من وجود نقص بالكيل عند بعض الموزعين، بالإضافة إلى تقاضيهم زيادة عن التسعيرة الرسمية، أوضح سلاخو أن أي مواطن يتعرّض لنقص بكميات التعبئة، عليه أن يتواصل مع المحافظة أو مع مديرية التجارة الداخلية، وعلى الفور سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالف ويتم تحويله إلى القضاء.

وأضاف سلاخو : إنه يتم في كل يوم جمعة توزيع كميات دعم إضافية من خارج الخطة ما بين 18- 20 طلباً، ونقوم بتوزيعها منذ حوالي 3 أسابيع.

وختم حديثه بالتأكيد على أن انتهاء فترة توزيع مازوت التدفئة مرتبط بتحسّن التوريدات وزيادتها، فكلما زادت التوريدات زادت كميات التوزيع على المواطنين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج