مربو الثروة الحيوانية يبدؤون زراعة المحاصيل العلفية

السُّويداء- طلال الكفيري:

دفع غلاء المادة العلفية في السوق المحلية، وعدم توافرها بالشكل الأمثل في مؤسسة الأعلاف، مربّي الثروة الحيوانية في ريف السُّويداء، للبدء بزراعة المحاصيل العلفية، التي ارتفعت وتيرتها في الآونة الأخيرة، ولاسيما بعد الهطولات المطرية الأخيرة، التي شجّعت المربين على إكمال تنفيذ الخطّة الزراعية.

وفي هذا السياق، أوضح مدير زراعة السُّويداء المهندس أيهم حامد لـ” تشرين”، أنّ المساحات المخطط زراعتها بالمحاصيل العلفية لهذا الموسم، تبلغ 37 ألف دونم، تتضمن “الجلبانة -الكرسنة – بيقية” و قد بدأ المربون بزراعتها في مناطق تربية المواشي، وهي من الزراعات البعلية لكونها تعتمد على مياه الأمطار، وتحقق هذه الزراعة وفراً مالياً عليهم، وخصوصاً بعد الارتفاع التي شهدته المادة العلفية.

يُشار إلى أنّ إنتاج السُّويداء من المحاصيل العلفية بلغ خلال الموسم الفائت 568 طناً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج