الجو بارد ليلاً وأمطار متفرقة أعلاها 48 مم في جسر الشغور بإدلب

تشرين:
تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 – 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.
وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها اليوم أن يكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم بشكل عام، والفرصة مهيأة لهطل أمطار خفيفة فوق مناطق متفرقة، وخاصة على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة، ويكون الجو بارداً ليلاً بشكل عام، ويحذر من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية.
الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 40 كيلو متراً في الساعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
وشهدت بعض المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 48 مم في جسر الشغور بإدلب.
وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن نسب الهطل كانت كالتالي:
– محافظة السويداء: صلخد 1 مم.
– محافظة درعا : درعا 1 مم والمسيفرة 2 مم.
– محافظة القنيطرة: القنيطرة 1 مم.
– محافظة حمص : الناصرة 43 مم ومرمريتا 42 مم وشين 15 مم، وقلعة الحصن 38 مم والعريشة 5 مم وتلكلخ 4 مم.
– محافظة حماة : محردة وكفر زيتا وصوران 1 مم وحماة 2 مم.
– الغاب : شطحة 15 مم وعين الكروم 5 مم والكريم 3 مم والسقيلبية 1 مم.
– محافظة طرطوس: القدموس والشيخ بدر 5 مم ومشتى الحلو 24 مم ودريكيش 23 مم وصافيتا 14 مم وحمام واصل 7 مم والصفصافة 12 مم وطرطوس 2 مم.
– محافظة اللاذقية: صلنفة 22 مم وكسب والبهلولية 30 مم والمزيرعة 19 مم واللاذقية 8 مم.
– محافظة إدلب : جسر الشغور 48 مم وأرمناز 23 مم وخان شيخون 1 مم.
– محافظة حلب: أعزاز 12 مم وحلب 11 مم وحلب المطار 5 مم وجرابلس 3 مم والباب 17 مم وعين العرب الشمالية 4 مم ومنبج 8 مم والمسيفرة وخناصر ومنشاة الأسد 2 مم.
– محافظة الرقة: تل أبيض 8 مم وبئر محيسن 4 مم والمنصورة والكرامة 2 مم والسبخة وجديدة خابور 1 مم.
– محافظة الحسكة: عامودا 2 مم وهيمو 1 مم واليعربية 1 مم والدرباسية 3 مم والقامشلي 1 مم وتل براك وتل علو وأم مدفع 1 مم والحسكة 2 مم ومبروكة 11 مم والهول 6 مم وتل تمر 9 مم وتل بيدر 7 مم والشدادة والعريشة 2 مم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج