ليفربول إلى نصف نهائي رابطة الأندية الإنكليزية

تشرين:
تمكّن نادي ليفربول من حجز بطاقة عبور إلى نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة، بفوزه 5-1 على ضيفه وست هام، وأحرز أهداف الريدز، دومينيك سوبوسلاي (28)، كورتيس جونز (56 و84)، كودي جاكبو (71) ومحمد صلاح (82). فيما سجل جارود بوين، هدف وست هام الوحيد في الدقيقة 77.
وأراح مدرب ليفربول، يورغن كلوب، مجموعة من لاعبيه الأساسيين في هذا اللقاء.
وشكل ليفربول خطورة على مرمى ضيفه مبكراً، عندما وجه سوبوسلاي تسديدة قوية، ارتدت من جسد زميله نونيز في الدقيقة الرابعة.
وكاد هارفي إليوت يفتتح التسجيل لمصلحة ليفربول في الدقيقة العاشرة، عندما ركض بالكرة من اليمين إلى اليسار، قبل أن يطلق تسديدة منخفضة مرت بجانب القائم.
وفشل سوبوسلاي في السيطرة على تسديدة جونز، لتصل الكرة إلى إليوت الذي سددها لتمر بجانب الزاوية العليا اليمنى في الدقيقة 14.
وواصل ليفربول الاعتماد على التسديدات البعيدة المدى، وهذه المرة عبر جونز الذي لم يجد أريولا صعوبة في التصدي لتصويبته في الدقيقة 22.
وتمكّن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 28، عندما وصلت تمريرة جاريل كوانساه إلى سوبوسلاي الذي تقدم بالكرة قبل التسديد من بعيد على يمين الحارس.
وواصل ليفربول أفضليته مع مرور الوقت، معتمداً على سلاح التسديدات البعيدة، لكنه عجز عن تهديد المرمى حتى الدقيقتين 45 و56، عندما وصلت تمريرة نونيز إلى جونز، الذي سدد من زاوية صعبة بين قدمي الحارس إلى داخل المرمى.
وسرعان ما أضاف ليفربول الهدف الثالث في الدقيقة 71، عندما حصل جاكبو على تمريرة من إبراهيما كوناتي، ليوجه تسديدة منخفضة على يمين الحارس.
وقلص وست هام النتيجة في الدقيقة 77، عندما تلقى بوين الكرة من بن جونسون، ليتخلص من كوانساه قبل أن يسدد نحو القائم البعيد.
وسجل صلاح في الدقيقة 82 الهدف الرابع عندما وضعه زميله أرنولد في مواجهة الحارس، ليسدد الكرة في الشباك.
وأحرز جونز الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 84، عندما تابع بأناقة كرة أرنولد داخل الشباك، لتنتهي المباراة بفوز الريدز 5-1.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار