فيلم الحبل السري ينال جائزتين في مهرجان Cabbagetown الدولي للأفلام القصيرة الليث حجو : الفكرة حية ولن تموت

تشرين- ميسون شباني:
حصل الفيلم السينمائي السوري القصير “الحبل السري” على جائزتين في مهرجان Cabbagetown للأفلام القصيرة بنسخته الـ 32 والمقام في مدينة اتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية وهما جائزة أفضل دراما وجائزة الجمهور .
الفيلم من إخراج الليث حجو تأليف رامي كوسا ويشارك في بطولته كلٌّ من: نانسي الخوري ، يزن الخليل ، ضحى الدبس ، جمال العلي ، سناء سوّاح . ومن إنتاج الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع شركة سامة للانتاج الفني.
وعبّر المخرج الليث حجو عن فخره بحصول الفيلم على جائزة أفضل دراما و جائزة الجمهور مؤكداً أن الفكرة حيّة و لن تموت.. قدم المخرج حجو من خلال فيلمه مستوى فنياً عالياً وجرعة إنسانية مكثفة تروي حتمية انتصار الحياة، مع ممثلين عرفوا كيف يتقمصون شخصياتهم ويمسكون بها من دون مبالغة وبلغة سينمائية تميز بها حجو.
ويحكي فيلم “الحبل السري” قصة رجل وزوجته الحامل بمنطقة محاصرة في سورية، بوجود قناص يمنعهما من التحرك باتجاه جيرانهم في البناء المقابل، لذا يخترع الجيران حبلًا بين البناءين لتبادل المتاح من الطعام في وقت الأزمات، ولكن لن يمر الطعام دون لمسات القناص وتأتي لحظة المخاض، ويحاول الجميع إقناع القناص بالسماح لهم بالمرور.
الجدير بالذكر أن فيلم “الحبل السري” حقق حضوراً جيداً في مهرجانات عدّة، منها مهرجان الجونة السينمائي الدولي في مصر، مروراً بمهرجان Le Festival du Court-Métrage d’Auch ، وحاز فيه على جائزة أفضل سيناريو، كما شارك في مهرجان سان دييغو للفيلم العربي ، وفي مهرجان كرامة بيروت لأفلام حقوق الإنسان، وتمت برمجته كفيلم افتتاح لمهرجان بعلبك السينمائي في لبنان، وعرض ضمن فعاليات مهرجان Elia في فلسطين، وفي مهرجان مالمو للفيلم العربي في السويد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يفتتح معارض القرطاسية واللوازم المدرسية بدمشق في ختام فعاليات ملتقى الاستثمار الريادي “فرصة 2024”.. إستراتيجيات لضمان نجاح الشركات الناشئة "الشؤون الاجتماعية" تنجز 23 تقريراً لتقديمها لمنظمة العمل الدولية المصرف الصناعي يطلق خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة المقداد لـ لازاريني: سورية تدين محاولات الإحتلال والولايات المتحدة إنهاء ولاية "أونروا" من خلال اتهامها زوراً بالمنظمة الإرهابية سورية تؤكد أن تصعيد مجازر الإحتلال في الضفة إثبات آخر على نواياه في تصفية الفلسطينيين في الضفة والقطاع مصر تكشف عن أول مرصد فلكي عمره 2500 سنة وساعة شمسية حجرية «بالعلم تُبنى الأوطان» فعالية في ديرالزور لتوزيع اللباس المدرسي لأبناء الشهداء أسبوع «نور من حلب» يبدأ فعالياته.. المطران معلولي لـ«تشرين»: رسالة للعالم تؤكد تماسك المجتمع السوري ومضي أهل حلب في مسار الإعمار مهـرجان «أم الربيعين» الثقافي في نسخته الخامسة