الرئيس كيم جونغ أون راضٍ عن زيارته إلى روسيا

تشرين – وكالات:
قال سفير روسيا لدى كوريا الديمقراطية، ألكسندر ماتسيجورا، اليوم: إنّ الرئيس كيم جونغ أون الموجود في روسيا راضٍ عن زيارته.
وأضاف ماتسيجورا للصحفيين:على حدِّ علمي وبقدر ما أستطيع الحكم، فهو راضٍ بنتائج الزيارة، موضحاً أن الزيارة ما زالت مستمرة وأن الرئيس كيم سيزور عدداً من شركات صناعة الأغذية في بريموري.
وكانت إذاعة «صوت كوريا» الحكومية قالت إن الرئيس كيم تبادل مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وجهات النظر حول تعزيز التعاون في مجال الدفاع والأمن، إضافة إلى الآراء البنّاءة حول قضايا الأعمال المتعلقة بمواصلة تعزيز التعاون التكتيكي والإستراتيجي، والتعاون والمبادلات بين القوات المسلحة للبلدين في مجال الدفاع وأمن الدولة.
كما أشارت الإذاعة إلى أن كيم جونغ أون أعرب عن تقديره العالي لأفراد الأسطول الروسي في المحيط الهادئ للمساهمات الكبيرة، التي يقدمونها من أجل ضمان السلام والأمن في شمال شرق آسيا وفي العالم بأسره.
وخطّ الزعيم كيم جونغ أون، أسطراً للذكرى في دفتر الزوار الفخري في فرقاطة «المارشال شابوشنيكوف» الروسية التي زارها، وتسلّم من طاقمها نموذجاً مصغّراً لها.
كما زار خلال جولته في الشرق الأقصى الروسي التي بدأت الثلاثاء الماضي، عدداً من المواقع العسكرية وتعرف على سلاح الطيران الإستراتيجي الروسي وصواريخ «كينجال» وفرقاطة «المارشال شابوشنيكوف» التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي.
ورافق الوزير شويغو، الرئيس كيم في زيارته لمطار كنفيتشي بإقليم بريموريه، حيث تعرّف كيم على القاذفات الروسية وصواريخ «كينجال» فرط الصوتية.
بالتزامن، جدد كانغ سون نام وزير الدفاع في كوريا الديمقراطية استعداد بلاده للدفاع، مع روسيا، عن السلام والاستقرار في المنطقة والعالم. وقال في تصريحات نقلتها إذاعة «صوت كوريا»: إنّ شويغو أقام حفل استقبال رسمياً بمناسبة زيارة الرئيس كيم جونغ أون لفرقاطة المارشال شابوشنيكوف التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي.
ورحب شويغو بهذه الزيارة وأعرب عن استعداده للسعي نحو تعزيز الصداقة والتعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين.
وأضاف تقرير الإذاعة الكورية: في خطاب الرد، نقل وزير الدفاع الكوري كانغ سون نام التحيات الحارة من جميع أفراد الجيش الشعبي الكوري إلى جميع الأفراد العسكريين في أسطول المحيط الهادئ البطل، وأعرب عن استعداده لمواصلة تعزيز التعاضد القتالي والتعاون مع الجيش الروسي والدفاع بشكل موثوق عن السلام والاستقرار في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم.
وتابع البيان: إنّ وزير الدفاع الروسي قدّم هدية لزعيم كوريا الديمقراطية، وبعد حفل العشاء دارت محادثة بينهما.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يفتتح معارض القرطاسية واللوازم المدرسية بدمشق في ختام فعاليات ملتقى الاستثمار الريادي “فرصة 2024”.. إستراتيجيات لضمان نجاح الشركات الناشئة "الشؤون الاجتماعية" تنجز 23 تقريراً لتقديمها لمنظمة العمل الدولية المصرف الصناعي يطلق خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة المقداد لـ لازاريني: سورية تدين محاولات الإحتلال والولايات المتحدة إنهاء ولاية "أونروا" من خلال اتهامها زوراً بالمنظمة الإرهابية سورية تؤكد أن تصعيد مجازر الإحتلال في الضفة إثبات آخر على نواياه في تصفية الفلسطينيين في الضفة والقطاع مصر تكشف عن أول مرصد فلكي عمره 2500 سنة وساعة شمسية حجرية «بالعلم تُبنى الأوطان» فعالية في ديرالزور لتوزيع اللباس المدرسي لأبناء الشهداء أسبوع «نور من حلب» يبدأ فعالياته.. المطران معلولي لـ«تشرين»: رسالة للعالم تؤكد تماسك المجتمع السوري ومضي أهل حلب في مسار الإعمار مهـرجان «أم الربيعين» الثقافي في نسخته الخامسة