أهالي صلنفة يشتكون من الارتفاع الكبير بالأسعار بحجة المصطافين

تشرين- نهلة أبو تك:
تشهد أسواق اللاذقية، كغيرها من المحافظات، ارتفاعاً غير مسبوق بأسعار جميع المواد الغذائية وغير الغذائية، لكن هذا الارتفاع يتضاعف في المناطق السياحية، إذ اشتكى عدد من أهالي بلدة صلنفة لـ”تشرين” من الارتفاع الكبير بالأسعار بحجة أن البلدة سياحية وتستقطب المصطافين من كل المحافظات وبلدان الاغتراب.
وتساءل الأهالي: هل جميع من في صلنفة مصطافون؟ هناك أهالي البلدة الذين يضطرون لشراء جميع المواد بأسعار مضاعفة، من دون وجود حسيب أو رقيب على الأسعار، مدللين بأن سعر طبق البيض ٤٣ ألف ليرة بينما يباع في صلنفة بسعر ٥٧ ألف ليرة، وكيلو العنب ١٧ ألفاً، والتفاح ١٦ ألفاً، والبندورة ٦٠٠٠، كما ينسحب الارتفاع على جميع المواد.
بدوره، عزا أحد الباعة في صلنفة ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع أجور النقل، وأضاف: رغم أن الفواكه من إنتاج البلدة نفسها لكن الإنتاج أصبح مكلفاً، ما شكل عبئاً على المزارع وانعكس على البيع والشراء.
من جهته، أكد رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك رائد عجيب أن دوريات التموين موجودة في مناطق الاصطياف كغيرها من مناطق المحافظة، مع التشديد على الرقابة بالتقيد بالأسعار والجودة، مشدداً على أن أي شكوى ترد تتم متابعتها وإجراء الضبوط اللازمة بحق المخالفين كالمخالفات عن عدم الإعلان عن الأسعار أو عدم حيازة فواتير أو عدم توفر الشروط الصحية للمواد الغذائية، وتم مؤخراً تنظيم ضبوط بحق عدة مكتبات لمخالفتها بالإعلان عن أجور بدل الخدمات وبيع القرطاسية بسعر زائد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إيران تحدد الـ 28 من حزيران موعداً لانتخاب رئيس للبلاد ٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها