الدفاع الجوي الروسي يحبط محاولات هجومية جديدة بمسيرات أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرات مسيرة أوكرانية في ضواحي موسكو.
وجاء في بيان الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي تصدت لمحاولة نظام كييف شن هجوم إرهابي جديد على منشآت داخل الأراضي الروسية، باستخدام طائرات مسيرة.
بدوره أعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت مسيرتين في منطقتي كالوغا وإسترا بضواحي موسكو، كانتا تحاولان تنفيذ هجوم على المدينة.
وأضاف سوبيانين: إن إحدى المنشآت المدنية تعرضت لأضرار من جراء سقوط حطام مسيرة في منطقة إسترا بضواحي موسكو، مشيراً إلى أن أجهزة الطوارئ تعمل في مكان الحادث.
ولفت سوبيانين إلى أنه ولضمان أمن وسلامة الطيران المدني في مطارات فنوكوفو ودوموديدوفو وشيريميتيفو بموسكو، تم تأخير حوالي 40 رحلة طيران للمغادرة والوصول، وتم إلغاء رحلتين.
كما أعلن رئيس المركز الصحفي لقوات تجمع “زاباد” الروسية سيرغي زيبينسكي صباح اليوم أن القوات الروسية صدت ثلاث هجمات للقوات الأوكرانية في اتجاه كوبيانسك.
وقال المتحدث لوكالة سبوتنيك: “خلال الأعمال القتالية في اتجاه كوبيانسك، قامت القوات الأوكرانية بثلاث هجمات مضادة ضد مواقع قواتنا بالقرب من مدينة سيرهييفكا”, مؤكداً أن القوات الروسية تمكنت من دحر جميع الهجمات المضادة.
ويواصل نظام كييف محاولاته استهداف المنشآت والمناطق المدنية الروسية بهجمات عبر الطائرات المسيرة، فيما تتصدى الدفاعات الروسية لهذه الهجمات وتفشل أغلبيتها.
فيما قتل مدنيان وأصيب 11 آخرون، بينهم أطفال من جراء قصف أوكراني استهدف مناطق سكنية في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال الـ24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة نوفوستي عن ممثلية الجمهورية في مركز مراقبة وتنسيق جرائم الحرب الأوكرانية المشتركة قولها في بيان: إن القصف الأوكراني طال أراضي الجمهورية 37 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية بـ 110 أنواع من مختلف الذخائر، مشيراً إلى تعرض مناطق سكنية للقصف باستخدام منصات إطلاق متعددة الصواريخ.
وحسب البيان طال القصف هورلوفكا 29 مرة بمدفعية عيار 152 و155 ملم بما فيها القنابل العنقودية، كما تم قصف ياسينوفاتا بمدفعية عيار 122 ملم، فضلاً عن قصف سفيتلودارسك ثلاث مرات بمدفعية عيار 155 ملم.
وفي اليوم السابق تم تسجيل 75 حالة قصف باتجاه أراضي الجمهورية من قبل القوات الأوكرانية.
تستمر القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار