قاطنو مشروع الحسينية في السيدة زينب يشكون من تردي شبكة الصرف الصحي.. عطية: هنالك أولويات بالعمل حسب المناطق المتضررة

تشرين- رجاء عبيد:
شكاوى عديدة وردت إلى «تشرين» من عدد من القاطنين في مشروع الحسينية – السيدة زينب- التابعة لمحافظة دمشق يشكون فيها من معاناتهم الكبيرة والمستمرة منذ أكثر من شهر نتيجة لفيضان المياه الآسنة من شبكة الصرف الصحي التي باتت تملأ عدداً من الشوارع، مشيرين إلى أنهم تواصلوا كثيراً مع «شركة الصرف الصحي» وكانت حلول المعنيين «ترقيعية » من دون إيجاد أيّ حلٍّ جذري لها.
ولكثرة الشكاوى المقدمة من القاطنين قامت الشركة بتنفيذ بعض الاصلاحات بشبكة الصرف الصحي ولكن دون جدوى، وتبيًن بعد ذلك أنه كحل للمشكلة تمت الموافقة من محافظة دمشق على تبديل 50 متراً وحتى الآن لم يحركوا ساكناً.
ويشير القاطنون إلى أن عدم إيجاد حل سريع لمشكلة تسرب المياه من شبكة الصرف الصحي فاقم معاناة السكان، نتيجة لانتشار المياه الآسنة في الشوارع، وما تحمله معها من روائح كريهة ، ناهيك عن انتشار الحشرات والقوارض، لاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة.
بدوره أكد معاون مدير شركة الصرف الصحي بدمشق المهندس فراس عطية أن الورشات ستتوجه للإصلاح وستنفذ بمجرد الموافقة على عقد الصيانة وتحويلها إلى متعهد وتشكيل لجنة إشراف عليها وبعد أسبوعين ستباشر الورشات العمل في مشروع الحسينية، منوهاً بوجود مناطق فيها خطوط متضررة أكثر من غيرها، كروضة الرائد، ودف الشوك، وصيدلية أبو الذهب، حيث تعاني من مشكلات جمة في الصرف الصحي، وبمجرد الانتهاء من صيانتها، سيتم إصلاح خطوط الصرف الصحي في مشروع الحسينية بالسيدة زينب مباشرة، فهنالك أولويات بالعمل حسب المناطق المتضررة.
وأضاف عطية: إن هناك مشروعات خدمية كثيرة، في مدينة دمشق كالشاغور والدويلعة وحي الزهور ودف الشوك، وحتى جزء من مشروع الحسينية ومخيم اليرموك حيث وجدت انسدادات كثيرة، وبالتالي سوف نغطي الجزء الأكبر من المشكلات الخدمية للمواطنين ولكن حسب الإمكانيات الموجودة لدينا.

تصوير: موفق الحموي

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق