«الزمالك» في مواجهةٍ حاسمة مع «النصر» السعودي.. والمجموعة الرابعة هامشيّة في البطولة العربيّة لكرة القدم

تشرين- سامر اللمع:

يتجه مدرب النصر البرتغالي لويس كاسترو للدخول بكل ثقله في مواجهة الزمالك المصري اليوم الخميس ضمن المجموعة الثالثة على ملعب مدينة الملك فهد بالحوية في الطائف، ضمن الجولة الثالثة لكأس الملك سلمان للأندية العربية.

وسيدخل كاسترو اللقاء بحثاً عن خطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، إذ يكفيه التعادل.

وطالب كاسترو اللاعبين بضرورة التركيز العالي والضغط في ملعب الزمالك، بحثاً عن أخطاء دفاعات الفارس الأبيض وخطف هدف مبكر.

وسيبقي كاسترو النجم السنغالي ساديو ماني على مقاعد البدلاء للاعتماد عليه كورقة رابحة في ظل صعوبة البدء به.

وسيقود الهجوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي تاليسكا.

ومن المتوقع أن يدخل كاسترو المباراة بالتشكيل الآتي:

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

وفي خط الدفاع: أليكس ، عبدالله مادو ، علي لاجامي ، سلطان الغنام.

وفي خط الوسط: بيروزفيتش ، سيكو فوفانا ، عبدالرحمن غريب ، تاليسكا ، خالد الغنام ، ورأس الحربة الدون كريستيانو رونالدو.

أما الزمالك المصري فسيخوض مواجهة حاسمة ضد النصر السعودي، وعينه على تحقيق الفوز ليحجز إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني، فالنصر حالياً يتصدر الترتيب بـ4 نقاط ويشاركه جاره الشباب بالرصيد ذاته والزمالك ثالثا بـ3 نقاط والاتحاد المنستيري التونسي خارج الخدمة برصيد خال من النقاط، وقد ودع مسبقاً.

ويعول الزمالك على قدرات قائده محمود عبد الرازق «شيكابالا» رغم وصوله إلى 37 عاماً، لكنه مازال يقدم الإضافة الهجومية للفريق الأبيض.

لكن شيكابالا يواجه كابوساً قبل مواجهة النصر، خاصة أن النجم الموهوب سبق له مواجهة النصر مع فريقه السابق الرائد في بطولة الدوري السعودي يوم 17 تشرين الثاني 2017 وتلقى هزيمة مريرة بنتيجة 0-5.

وشارك شيكابالا في المباراة كاملة، والتي شهدت مشاركة لاعب مصري آخر، وهو حسام غالي قائد الأهلي السابق الذي عاد للنصر قبل اعتزاله نهاية ذلك الموسم.

شيكابالا لم يشارك في مباراة الدور الثاني للدوري السعودي بعد استبعاده للإصابة.

وغاب شيكابالا أيضاًعن صفوف الزمالك في مواجهته ضد النصر في ختام مرحلة المجموعات في البطولة العربية عام 2017، التي فاز فيها الزمالك بنتيجة (2-1).

وفي بقية المباريات اليوم في الجولة الختامية الثالثة من الدور الأول يلتقي شباب بلوزداد الجزائري مع الكويت الكويتي، والوحدة الإماراتي مع الرجاء المغربي، والشباب السعودي ضد الاتحاد المنستيري التونسي.

يشار إلى أنه تأهل لربع النهائي الاتحاد السعودي والشرطة العراقي عن المجموعة الأولى والسد القطري والهلال السعودي عن الثاني، وبقي الصراع في المجموعة الثالثة فقط، لكون الرابعة تأهل عنها الرجاء البيضاوي المغربي 6 نقاط والوحدة الإماراتي 6 نقاط وشباب بلوزداد الجزائري والكويت الكويتي من دون نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار