الدفاع الروسية: إحباط عملية إرهابية بمسيّرات أوكرانية على أهداف في منطقة موسكو

أكدت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الأربعاء إحباط عملية إرهابية لنظام كييف بتنفيذ هجوم إرهابي على أهداف في منطقة موسكو بـثلاث طائرات مسيّرة.
وتابعت الوزارة: إنّ جميع الطائرات تم قمعها عن طريق الحرب الإلكترونية، وفقدت جميعها السيطرة، وأسقطت، من دون وقوع إصابات أو أضرار.
من جانبه صرح حاكم منطقة موسكو أندري فوروبيوف بأنه في وقت مبكر من صباح اليوم، سقطت طائرات مسيّرة أوكرانية عند اقترابها من مستودعات إحدى الوحدات العسكرية في قرية كالينينيتس بمنطقة نارو فومينسك الحضرية..
وكانت أوكرانيا قد شنت هجوماً إرهابياً بطائرات مسيّرة على موسكو في 30 أيار الماضي، حيث نشرت كييف ثماني مسيّرات وفقاً لوزارة الدفاع الروسية، تم إسقاط خمس منها من منظومات مضادة للطائرات في منطقة موسكو، وقمع ثلاث بوساطة الحرب الإلكترونية.
من جانبه قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، تعليقاً على الهجوم آنذاك، إنه رد فعل نظام كييف على الضربات الروسية الفعالة قبل يومين على أحد مراكز صنع القرار.
في غضون ذلك قال القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين: إن وحدات الجيش الروسي تمكنت من تحرير منطقة زفيرينتس المحصنة على اتجاه مارينسكي.
وأشار القائم بالأعمال إلى أن القوات الروسية طردت المسلحين الأوكرانيين من هناك وفرضت سيطرتها على المنطقة بالكامل.
وأضاف في حديث تلفزيوني: “على اتجاه مارينسكي تمكنت الوحدات الشيشانية بالتعاون مع الوحدات الأخرى من تحرير موقع غاية في الأهمية, وتم تحرير الموقع المسمى زفيرينتس”.
ووفقاً له، “كان هذا الموقع يعوق حركة القوات، وتمت محاصرته من مختلف الجهات والآن في الوقت الراهن بات تحت سيطرة قواتنا”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار