الأمن الروسي يحبط هجمات إرهابية خططت لها الاستخبارات الأوكرانية ضد قادة زابوروجيه

أعلنت هيئة الأمن الفيدرالي الروسية اليوم الإثنين أنها أحبطت مخططاً أعدته الاستخبارات العسكرية الأوكرانية لاستهداف قادة مقاطعة زابوروجيه، مشيرة إلى أنه تم اعتقال سيدة يشتبه بتورطها في القضية.
وقالت الهيئة في بيان لها إنها أحبطت محاولة الاستخبارات العسكرية الأوكرانية لتنفيذ سلسلة من الأعمال التخريبية والإرهابية ضد قادة الإدارة العسكرية المدنية في مقاطعة زابوروجيه وقيادات أمنية هناك.
وحسب البيان، فقد حدد الأمن الروسي هوية الموظف في الاستخبارات الأوكرانية الذي أشرف على أنشطة المتواطئين الذين جنّدهم من بين سكان مقاطعة زابوروجيه، إضافة إلى ذلك حصلت الجهات المختصة الروسية على معلومات شاملة بشأن العمليات التي تنفذها الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، وتم تحديد المنفذ المباشر، واعتقال سيدة متعاونة معه، وضبط وسائل ارتكاب الجرائم، وقنوات الاتصالات السرية، كما تم كشف طرق التمويل.
وأشار البيان إلى أنه رفعت قضية جنائية بحق المتعاونة المحتجزة بموجب مادتي عمل إرهابي وحيازة متفجرات ونقلها وبيعها وتخزينها أو حملها بصورة غير قانونية.
إلى ذلك، أفاد رئيس جمهورية القرم الروسية، سيرغي أكسيونوف، بأن نظام الدفاع الجوي دمّر مسيّرتين كانتا تحلّقان على ارتفاع منخفض الليلة الماضية في شمال شبه الجزيرة، وحث سكان المنطقة على التزام الهدوء واستقاء المعلومات من مصادر موثوقة حصراً.
وفي السياق، صرح قائد سرية دبابات تابعة لسلاح مشاة البحرية الروسية النقيب رسلان قوربانوف بأن وحدة هجومية روسية تضم 23 فرداً قضت على 103 من مشاة البحرية الأوكرانية بالقرب من قرية نوفودونيتسكويه.
وقال قوربانوف: إن الوحدات الأوكرانية شنت الليلة الماضية هجوماً مضاداً، لكن تم تدميرها بضربة مضادة من وحدة هجومية من مشاة البحرية لأسطول المحيط الهادئ الروسي، مضيفاً: كانت قرية نوفودونيتسكويه تحت سيطرة القوات الأوكرانية خلال 5 ساعات، وقاتل 23 جندياً من وحدتنا ضد 103 من مشاة البحرية من اللواء الـ37 لمدينة أوديسا، وتم تدمير العدو خلال 3 ساعات.
ونقل عن تصريح القائم بأعمال قائد الوحدة الهجومية المذكورة وأطلق عليه لقب «إيفا» قوله: إن القوات الروسية دمرت عدة وحدات من مركبات الناتو المدرعة، مشيراً إلى أنه تم تدمير دبابة فرنسية «من طراز “АМХ-10» باستخدام صاروخ موجه مضاد للدبابات، وتم إجلاء الطاقم على الفور، لكن عناصر الطاقم تركوا رفيقهم مصاباً وساعده جنودنا واستسلم جندي من اللواء الـ 37 لأوديسا من دون قتال.
بالتزامن، قال فياتشيسلاف غلادكوف محافظ مقاطعة بيلغورود: إن قصف القوات الأوكرانية لأراضي المنطقة أسفر عن إصابة 7 مواطنين بينهم طفل بجروح، في دائرة فالويسكي الحضرية.
من جهة ثانية، قال رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات «فوستوك» في الجيش الروسي المقدم أوليغ تشيخوف: إن مجموعة قوات أوكرانية فقدت أكثر من نصف عناصرها، خلال محاولاتها الهجوم على اتجاه يوجنودونيتسك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار