أهميّة الميداليّة

تتواصل التحضيرات من قبل اتحادات ألعابنا المشاركة في البطولة العربية التي تستضيفها الجزائر مطلع الشهر القادم، وأغلب لاعبينا يخضعون لمعسكرات تدريب خارجية بغية اعتلاء منصات التتويج في الألعاب المختلفة.
الأمر المهم الذي يجب التحدث عنه وإعطاؤه الأولوية هو إيلاء الألعاب الفردية وألعاب القوة اهتماماً أكبر وأفضل من الألعاب الجماعية التي أثبتت التجارب فشل مشاركاتها واستحقاقاتها الخارجية والدولية، ولاسيما في الكذبة الكبرى المتمثلة بكرتي القدم والسلة بعيداً عن كرة اليد التي لا تلقى أي اهتمام فقط بالاعتماد على التجمعات المحلية ليس أكثر.
فماذا حققت اللعبتان على صعيد البطولات المصنفة وغير المصنفة على أبعد تقدير؟ من دون الخوض في اللقاءات الرسمية … ولن يتجرأ أحد على الإجابة عن هذا السؤال!!!.
فأهمية مشاركات بعثات الألعاب الجماعية تتمثل في تغيير وجهة السياحة والسفر والاستجمام من دولة إلى أخرى.. ناهيك بإضافة بعض أسماء المقربين من هذا وذاك، يشاركون لمجرد المشاركة وآخر همهم تحقيق ميدالية أو أي مركز متقدم، بل اللعب بمشاعر الجمهور الذي يساندهم في الخسارة قبل الفوز، لكنه الآن مبتعد عنهم، فهو قد رأى ما حلّ بالمنتخب الأولمبي الذي خيب الآمال في بطولة غرب آسيا غير المصنفة التي تعد البروفة الأخيرة قبيل المشاركة العربية بداية تموز القادم.
نصف حجم بعثة بلدنا المشاركة في الجزائر من إداريي كرة القدم.. فهل يعقل هذا؟. الأسماء تتكرر نفسها إلا ما ندر!!!.
على المكتب التنفيذي في الاتحاد الرياضي العام مراجعة بعض الأمور من باب التذكير والحرص ليس أكثر على سمعة رياضتنا قبل أي مشاركة خارجية، الألعاب الفردية وألعاب القوة هي التي يعول عليها تحقيق الميداليات وليس الألعاب الجماعية، أيام قليلة وستتضح معالم الصورة أكثر فأكثر، لكن سنبقى متفائلين بتحقيق بصمة من باب محبتنا للرياضة، فكلنا أمل في ذلك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر