تكريم وزير الإعلام خلال فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس

كرم اتحاد إذاعات الدول العربية وزير الإعلام الدكتور بطرس حلاق خلال افتتاح فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الـ 23 والمقام حالياً في تونس بعنوان ” الفنون والثقافة تجمعنا”.
المهرجان الذي يقام في مدينة الثقافة الشاذلي القليبين بتونس ويستمر لغاية الـ15 من الشهر الحالي بالتعاون مع وزارة الثّقافة التّونسية ومؤسّستي الإذاعة والتلفزيون التّونسيّتين والمؤسّسة العربية للاتّصالات الفضائيّة “عرب سات” يهدف إلى المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي ورفع مستواه على النحو الذي يلبّـي تطلّعات الهيئات الأعضاء والمبادئ التي تعمل من أجلها.
كما يهدف إلى رصد الاتجاهات المبتكرة والجادّة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي وتشجيعها في سبيل تنمية الطاقات الإبداعية العربية في هذا الميدان.
وتضمن المهرجان أمسية موسيقية قدمها الموسيقار التونسي محمد علي كمون بعنوان “عطور عربية” كما احتفى بنخبة من ألمع نجوم الشاشة العربية والفنانين والمخرجين وكبار المسؤولين، والإعلاميين المتميّزين في الساحة العربية.
وكرم المهرجان أيضاً كلاً من عبد العزيز قاسم المدير العام الأسبق للإذاعة والتلفزة التونسية وإيناس جوهر رئيسة الإذاعة المصرية سابقاً وهاني فراج الرئيس الأسبق للجنة الإدارية والقانونية باتحاد إذاعات الدول العربية وإيناس يعقوب مخرجة تلفزيونية وسينمائية من البحرين والمنصف البلدي مخرج وممثل تونسي وتقي الدين صوبيرا فنان متعدد المواهب من جزر القمر.
المسابقة الرئيسية: مخصّصة للبرامج والأخبار التلفزيونية المنتجة من قبل الهيئات الأعضاء العاملين والمشاركين في الاتحاد.
المسابقة الموازية: للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة (غير الأعضاء في الاتحاد)، وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية بالإضافة إلى الفضائيات الدولية الناطقة باللغة العربية.
المـسـابـقـة الإذاعـيــة: بقسميها الرئيسي والموازي، وهي مسـابقة مخصّـصة للبرامـج والأخبار الإذاعيـة المنتـجة مـن قبـل الهيئـات الأعـضاء في الاتـحـاد، والمحطات وشركات الإنتاج الإذاعيـة العربية الخاصة، والمحطات وشركات الإنتاج، والإذاعات الدولية الناطقة بالعربية.
وندوات وورشات وفضاء للتعريف بالمستجدّات والابتكارات في مجال تكنولوجيات الاتصال الحديثة.
كما يشارك في المعرض الذي يقام ضمن نشاطات المهرجان الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري والمؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وشركات إنتاج درامي سوري.
وتشارك فيه الهيئات الأعضـاء والشبكات التلفزيونية والإذاعية الخاصـة، وشركات الإنـتاج ووكالات الأنباء العربية والمحطات الأجنبية الناطقة باللغة العربية.
حضر حفل الافتتاح من سورية مدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حبيب سلمان ومدير مركز التدريب الإذاعي والتلفزيوني بدمشق الإعلامي طالب قاضي أمين ومدير مؤسسة الإنتاج التلفزيوني المخرج مهيب البهلول.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار