المصرف الزراعي في حلب يدعم قروض التحول إلى الري الحديث

تشرين- مصطفى رستم:
يواصل المصرف الزراعي في حلب تلبية احتياجات المزارعين وتوفير القروض اللازمة لتأمين مستلزمات الإنتاج من آلات والطاقات البديلة للري وغيرها بغية الحصول على محاصيل ومساحات واسعة من الانتاج الزراعي. وفي هذا الصدد بيّن مدير المصرف الزراعي في حلب محمد حبو أن الاعتماد المخصص للقروض لجميع الغايات والآجال (قصيرة، متوسطة، طويلة) بلغت ما يقارب 7 مليارات ليرة المصروف منها ما يقارب 4 مليارات ليرة خلال النصف الأول من العام الحالي.
وأشار مدير المصرف في حديثه لـ “تشرين” إلى أن القروض توزعت منها قصيرة الآجل عبر 370 مليون ليرة استهدفت توفير مستلزمات إنتاج، إضافة إلى توفير 1،200 مليار ليرة قروض متوسطة الأجل عددها 30 معاملة وكذلك 2،430 مليار ليرة سوري طويلة الأجل عددها 18 معاملة وهي قروض جرارات، كما توجد معاملات قيد الإنجاز بما يقارب 32 معاملة من تركيب محركات وملحقات جرارات وهي قروض متوسطة.
ولفت حبو إلى أن المصرف لم ينقطع عن منح قروض للتحول إلى الري الحديث، حيث تم منح 20 قرضاً منفذاً بمبلغ مليار ليرة سورية وهناك 24 معاملة قيد الإنجاز لغاية تاريخه.
هذا ويعمل المصرف وفق ما تحدث به مدير المصرف على تسجيل معاملات الإقراض، و قطع مذكرات تسليم خيش قرضاً و فتح حسابات جارية للمزارعين و صرف رواتب المتقاعدين من مدنيين وعسكريين ومتقاعدي المصرف الزراعي و تحصيل ديون المصرف و البدء بصرف قيم الحاصلات الزراعية (قمح- شعير)، حيث تم تحويل اعتماد وقدره من مؤسسة الحبوب 50 مليار ليرة ومن مؤسسة الأعلاف 3 مليارات ليرة.
ت: صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار