الجيش يواجه الشرطة.. والفتوة يقابل تشرين في الدور ال16 من كأس الجمهورية

تشرين- إبراهيم النمر:

تنطلق اليوم الجمعة منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الجمهورية لكرة القدم، البعيدة عن المفاجآت باستثناء وصول فريقي نبل وتلبيسة إلى هذا الدور وهما ليسا من الدوري الممتاز، ومجرد وصولهما لهذا الدور يعد إنجازاً، وحسب الواقع خروجهما اليوم أمر مفروغ منه.
7 لقاءات اليوم والختام غداً بلقاء المحافظة وحطين في ملعب خالد بن الوليد في حمص في الرابعة عصراً.
واليوم لقاء منتظر بين الجيش والشرطة في ملعب الجلاء بدمشق، ولقاء بنكهة خاصة بين بطل الدوري الفتوة وتشرين في الحمدانية بحلب، والمجد الهابط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى يواجه الطليعة في ملعب النبك، وبعد اتفاق الفريقين الوحدة يقابل الحرية في ملعب الفيحاء بدمشق، الوثبة في ملعب خالد بن الوليد في حمص يلاقي جاره تلبيسة، وقمة في ملعب حماة البلدي بين أهلي حلب وجبلة.
منافسات هذا الدور من مرحلة واحدة وفي حال تعادل الفريقين يتم اللجوء إلى قاعدة ركلات الحظ الترجيحية بدون تمديد المباراة إلى شوطين إضافيين مدة كل واحد منهما 15 دقيقة باستثناء المباراة النهائية التي يتم تمديدها في حال انتهى وقتها الأصلي بالتعادل وإذا استمر هذا التعادل في الشوطين الإضافيين يتم اللجوء لركلات الحظ الترجيحية لمعرفة هوية البطل، علماً أن النهائي سيقام في العاصمة دمشق.

ماذا قالوا؟

حسين عفش مدرب أهلي حلب وصيف بطل الدوري  قال: “في الوقت الحالي نعاني من انتهاء عقود عدد من اللاعبين، وخصوصاً الأجانب “جوزيف أدجي وبابا سالا” إضافةً إلى مصطفى الشيخ يوسف.

وأكد عفش  غياب 7 لاعبين، بسبب انضمامهم لصفوف المنتخب الأولمبي، وسيكون ذلك مؤثراً جداً في مستوى الفريق، علماً أن جبلة فريق له طموح بأن يعوض في مسابقة كأس الجمهورية بعد فقدانه بطولة الدوري، وهو فريق محترم.

وشدد على ” أن المباراة قد تغيب عنها الأمور الفنية لعدم صلاحية أرضية ملعب حماة، وقد طالبنا اتحاد كرة القدم بتأجيل اللقاء أو نقل المواجهة إلى ملعب آخر لكن قوبلت طلباتنا بالرفض”.

وأردف: “إن تأهلنا بعد مباراة جبلة فلا يوجد روزنامة ثابتة، ولا نعرف توقيت المباراة المقبلة حتى نحضر لها، والأمور بحاجة إلى توضيح من قبل اتحاد كرة القدم حول ما يحدث”.
بدوره مدرب الوحدة أحمد عزام أكد أهمية فوز فريقه في لقاء اليوم لتعويض ما فاته في الدوري الذي كان صعباً جداً في رحلة البحث عن البقاء بين الكبار، وبقي ذلك حتى المرحلة الأخيرة التي حققنا فيها الفوز على جبلة.
من جهته مدرب بطل الدوري الآزوري عمار الشمالي شدد على أهمية تحقيق الفوز اليوم على تشرين للجمع بين ثنائيتي الدوري والكأس، وهذا طموح مشروع، لكن تشرين فريق ليس سهلاً وسيلعب كذلك للفوز لتعويض ما فاته في الدوري، لذلك أتمنى أن يقدم لاعبو الفريقين كرة جميلة تليق بسمعة الفريقين الكبيرين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خلال تأديته اليمين الدستورية رئيساً لولاية جديدة.. الرئيس بوتين: روسيا ستستمر في تشكيل عالم متعدد الأقطاب مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الـ 12.. عرنوس يقدم عرضاً حول ما نفذته الحكومة خلال الفترة الماضية.. صباغ: العمل في مجلس الشعب والحكومة متكامل كل حسب دوره اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعى رئيس الاتحاد الأسبق الدكتور نضال الصالح حرفيو درعا يطالبون بمدينة صناعية واستكمال المناطق الصناعية المقررة وتخفيض الضرائب مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي بمنح طلاب الدراسات العليا في كليات الطب تعويض طبيعة عمل 100 بالمئة مرسومان يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد رفح وورقتها الخاسرة .. مشهد مفتوح على جميع الاحتمالات.. كيان الاحتلال يسير بمحوره على حافة الهاوية: «هذه حدود قوتنا» مشاركة سورية في بطولة اليوم الواحد لأم الألعاب موجة برَد تسبب أضراراً زراعية كارثية في أرياف حمص وطرطوس واللاذقية حماة تتصدر بطولة الجمهورية بالشطرنج