تكلفتها ٤١١ مليون يورو.. وزير الكهرباء: المجموعتان الغازيتان الأولى والثانية في محطة الرستين بالخدمة نهاية الشهر الحالي

تشرين- لوريس عمران:
في إطار الجولة التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس إلى محافظة اللاذقية لتفقد عدد من المشروعات، أكد وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل الاستعداد لوضع المجموعتين الغازيتين الأولى والثانية في محطة الرستين في الخدمة نهاية الشهر الحالي.
وبيّن الزامل أن تكلفة المحطة بلغت حتى الآن نحو 411 مليون يورو حيث بلغ إنجاز المجموعة الأولى 100% وسيتم وضعها في الخدمة نهاية هذا الشهر، بينما المجموعة الثانية بلغت نسبة الإنجاز فيها 98% وسيتم وضعها في الخدمة منتصف الشهر المقبل.
وأشار الزامل إلى المعوقات التي واجهت المشروع بالكامل بالفترة الماضية المتمثلة بتنفيذ خط الغاز وتأخر وصول بعض المواد التي يفترض أن يكون توريدها من الخارج بسبب الحصار.
وعن المجموعة البخارية، أكد الزامل أنه سيتم وضعها في الخدمة منتصف العام المقبل 2024 ونسبة تنفيذ الأعمال بالنسبة للمجموعة الغازية جيدة حتى الآن، حيث يتم تنفيذ الموقع العام تمهيداً لدخول عناصر التشغيل بعد الانتهاء من الاختبارات والتجارب من مؤسسة التوليد مع الشركة المنفذة لوضع هذه المجموعة في الخدمة.
ولفت الزامل إلى أن محطة توليد الرستين جاهزة منذ أكثر من شهرين لوضعها في الخدمة بطاقة 239 كيلوفولط، وهذه المحطة يتم تنفيذها بخبرات وطنية سورية، مبيناً أن الأعمال المدنية نفذت من قبل الإنشاءات العسكرية، أما الأعمال الكهربائية فتم تنفيذها من المؤسسة العامة للنقل وتوزيع الكهرباء، حيث تم إجراء كل الاختبارات على هذه المحطة تمهيداً لاستقبال الكمية المتولدة من محطة توليد الرستين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار