مع انتهاء حصاد الشعير المروي.. فلاحو الحسكة يبدؤون بتسليم إنتاجهم إلى مؤسسة الأعلاف 

تشرين – خليل اقطيني: 

بدأ فلاحو محافظة الحسكة بتسليم إنتاجهم من محصول الشعير إلى مركز الثروة الحيوانية في القامشلي المحدث من فرع المؤسسة العامة للأعلاف.

وذكر مدير الفرع قصي حمكو أن الكمية المستلمة من قبل مركز الشراء بلغت 204 أطنان حتى الآن. وذلك مع بدء تسويق إنتاج الشعير في المحافظة إلى فرع مؤسسة الأعلاف.

مبيناً في تصريح لـ” تشرين” أن استلام هذا المحصول يتم بموجب شهادة منشأ من اللجان المشكلة من مديرية الزراعة وعددها 16 لجنة. مهمتها تقديم كل التسهيلات للفلاحين من أجل تسويق إنتاجهم من محصولي القمح والشعير إلى مراكز الشراء العائدة لفرعي السورية للحبوب ومؤسسة الأعلاف. ولهذا لا داعي أن يتكبد أي فلاح عناء مراجعة مديرية الزراعة في مدينة الحسكة، إذ بإمكانه الحصول على شهادة المنشأ اللازمة لتسويق إنتاجه من إحدى تلك اللجان المنتشرة في كافة أنحاء المحافظة.

وأكد حمكو جهوزية فرع مؤسسة الأعلاف لاستلام كامل الكمية المنتجة من محصول الشعير في محافظة الحسكة خلال الموسم الحالي.

لافتاً إلى أن الفرع أنجز كل التحضيرات اللوجستية، واتخذ كل الإجراءات اللازمة استعداداً لذلك. وفي مقدمة هذه الإجراءات تجهيز وافتتاح مركز الثروة الحيوانية في القامشلي لاستلام كامل إنتاج الشعير من فلاحي المحافظة والبالغ نحو 269860 طن.

وأوضح حمكو أن حصاد المساحة المزروعة بالشعير المروي في المحافظة والبالغة 19200 هكتار في المحافظة شارف على الانتهاء. في حين بلغت المساحة المحصودة من المساحة المزروعة بالشعير 260600 هكتار.

مشيراً الى أن المساحة المزروعة بالشعير المروي في المحافظة خلال الموسم الحالي تبلغ 19500 هكتار، منها 19200 هكتار قابلة للحصاد. أما المساحة المزروعة بالشعير البعل فتبلغ 287600 هكتار. منها 286700 هكتار قابلة للحصاد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار