أهلي حلب يعتلي الصدارة… وجبلة يلحق الهزيمة الأولى بالوثبة في الدوري الكروي

تشرين- إبراهيم النمر

خطف جبلة اليوم 3 نقاط مهمة من ضيفه الوثبة الذي تخلى عن صدارة الترتيب في المباراة التي أقيمت على أرض ملعب البعث في جبلة ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم (الرابعة إياباً) بهدفين مقابل هدف، هذه الخسارة هي الأولى للوثبة هذا الموسم.
افتتح التسجيل للضيوف إبراهيم العبد الله في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الوثبة بهدف مقابل لا شيء. وفي الدقيقة 65 من المباراة احتسب حكم اللقاء مروان عواد  ركلة جزاء لأصحاب الأرض نفذها بنجاح محمود البحر وأسكنها شباك الحارس حسين رحال ليعتلي البحر بهذا الهدف صدارة قائمة هدافي الدوري الممتاز.
وفي الدقيقة 74 مرر لاعب جبلة أحمد الأحمد عرضية لـعمر نعنوع ليسجل هدف التقدم والفوز لفريقه.
وبهذه الخسارة تراجع الوثبة للمركز الثاني برصيد 27 نقطة، بينما حافظ جبلة على المركز الرابع رافعاً رصيده إلى 26 نقطة.

وفي ملعب الجلاء دمشق فاز أهلي حلب على الجيش بهدف دون رد بصم عليه  المحترف السنغالي بابا سالا  في الدقيقة 67، وبهذا الفوز اعتلى أهلي حلب صدارة ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة مستفيداً من خسارة الوثبة، بينما بقي الجيش في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.
إلى ملعب الباسل في اللاذقية حيث انتهى اللقاء الذي جمع حطين بضيفه الفتوة لمصلحة الآزوري بهدف نظيف عبر لاعبه ثائر كروما  في الدقيقة 83 مستفيداً من كرة ثابتة تم تمريرها وبرأسه أسكنها شباك خالد الحاج عثمان.
وبذلك يبقى الفتوة ثالثاً برصيد 27 نقطة بينما تجمّد  رصيد حطين عند النقطة الـ 8 عاشراً.
وأخيراً  إلى ملعب الباسل في حمص حيث انتهى لقاء الكرامة وضيفه تشرين بالتعادل السلبي، وبقي تشرين سادساً برصيد 19 نقطة، بينما حافظ الكرامة على موقعه في المركز السابع برصيد 11 نقطة.
وتختتم  هذه الجولة منافساتها غداً الخميس  بلقاء الوحدة وجاره المجد في ديربي العاصمة في ملعب الجلاء بصافرة الحكم الدولي محمد قناة في الساعة الثالثة عصراً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار