انطلاق فعاليات مهرجان الشيخ صالح العلي الخامس والعشرين في مدينة الشيخ بدر

تشرين – رفاه نيوف

فعاليات متنوعة شهدها مهرجان الشيخ المجاهد صالح العلي الذي انطلق صباح اليوم، بدورته الخامسة والعشرين، تضمنت نشاطات ثقافية رياضية ومعارض حرفية وتستمر لمدة يومين في ساحة الضريح في مدينة الشيخ بدر في محافظة طرطوس.
وخلال المهرجان تم افتتاح سوق الحرفيين الذي ضم عدداً من المهن التراثية، حيث أكد الحرفيون المشاركون أهمية المشاركة في مهرجان المجاهد الذي أطلق أول رصاصة في وجه الاستعمار.
وشاركت الحرفية روجية إبراهيم  بلوحات وشالات ومفارش من الحرير المستخرج من شرانق دودة القز التي كان يشجع على تربيتها الشيخ صالح العلي في حين شاركت الحرفية جمانا ابراهيم بأطباق القش المصنعة من قش سنابل القمح التي صنعتها الجدات منذ القدم لتعرف الناس بها كما تعلمها للأجيال القادمة ليتوارثوا هذه الحرفة.
الدكتورة ريم عثمان رئيس جمعية المحبة ورعاية أطفال التوحد المشاركين بأعمال يدوية وفنية وإعادة تدوير للأقمشة القديمة وصناعة الحقائب منها والمسابح التي صنعت بأيدي الأطفال لتشجيعهم وفتح باب لتسويق منتجاتهم.
وأكد الشعراء المشاركون في المهرحان من اللاذقية والحسكة وطرطوس أن المشاركة في المهرجان واجب ومبعث فخر واعتزاز لهم ولاسيما من محراب المجاهد الشيخ صالح العلي الذي يستحضر كل التضحيات التي قدمها المجاهد ورفاقه وكانوا منارة للأجيال القادمة في الدفاع عن أرضها ورفض الذل والاستعمار، منهم الشاعر يوسف معلا وهو من مؤسسي المهرجان والذي يعتبره تمجيداً للمجاهد ورفاقه وتحية لأرواح الشهداء مؤكداً عهد الوفاء وآملاً بالغد المنتصر الجميل.
كما تضمنت فعاليات المهرجان، ماراثون الشيخ صالح العلي الذي انطلق الساعة التاسعة صباحاً.
مدير نادي الشيخ بدر أيهم إسماعيل قال: إن الهدف من إقامة هذا النشاط تخليد  لذكرى الجلاء و تضحيات أبطالنا، بحيث كانت نقطة الإنطلاق من جانب وادي ورور الذي جرت فيه أهم معارك الثورة، مروراً بتمثال المجاهد الشيخ صالح العلي بالإضافة إلى تشجيع الناس على ممارسة الرياضة وثقافة العادات الصحية الجيدة..
وأضاف إسماعيل: إنه تم فتح باب التسجيل لكل من يرغب وتم تقسيم المشاركين إلى فئتين الأولى لأقل من 20 عاماً والثانية للأكبر من 20 عام بالإضافة إلى فئة الصغار وسيتم تكريم الفائزين ضمن فقرات المهرجان ويشارك أبطال النادي بفقرة استعراضية قدموا فيها مجموعة من الحركات والإيقاعات وفنون القتال بإشراف مدرب الفريق الكابتن نسيم سليمان.
وفي ختام الحفل تم تكريم أبطال  الجمهورية بالكاراتيه وألعاب القوى من أعضاء نادي الشيخ بدر الرياضي.
حضر حفل افتتاح المهرجان أمين فرع الحزب في طرطوس محمد حبيب حسين و محافظ طرطوس عبد الحليم عوض وعدد كبير من المثقفين ورجال الدين  والسياسيين وحشد من أهالي المنطقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار