الأعلاف تعمل على تعزيز مخازينها.. 103 آلاف طن مبيعات مؤسسة الأعلاف خلال الربع الأول

تشرين

بلغت مبيعات المؤسسة العامة للأعلاف خلال الربع الأول من هذا العام 103 آلاف طن من مختلف المواد العلفية منها 75 ألف طن نخالة و15 ألف طن من مادة جاهز حلوب التي يتم توزيعها كمقننات علفية للأبقار، بينما بلغت مشترياتها من مختلف المواد العلفية في  الفترة نفسها 95 ألف طن.

وأوضح مدير عام المؤسسة عبد الكريم شباط أن إنتاج معامل المؤسسة من مادة جاهز حلوب كبسول 22 ألف طن يتم توزيع هذا الإنتاج كمقننات علفية لمربي الأبقار وجهات القطاع العام، حيث تملك المؤسسة أربعة معامل في محافظات ريف دمشق وحمص وطرطوس وحلب.

وحسب شباط فقد ساهم إدخال معمل أعلاف تل بلاط في الخدمة وإعادة تأهيله في زيادة الكميات المنتجة من المادة على مستوى المؤسسة الأمر الذي ساهم في تخفيف العبء على المربين في محافظات حلب والرقة ودير الزور وحماة واللاذقية وزيادة نسبة المستفيدين من المقننات العلفية الممنوحة.

وأشار شباط إلى أن المؤسسة افتتحت خلال هذا العام دورة علفية لكل قطاعات الثروة الحيوانية من 15/ 1 ولغاية 31/ 4/ 2023، وحرصاً منها على تعزيز مخازينها من المواد العلفية لتلبية احتياجات مربي الثروة الحيوانية وجهات القطاع العام تعاقدت لتأمين 5000 طن ذرة صفراء و 5000 طن كسبة قطن وتم الإعلان عن حاجة المؤسسة لشراء 50 ألف طن ذرة صفراء و 20 ألف طن كسبة صويا، وحالياً سيتم تقييم الكميات المخزنة والمصنعة في معامل المؤسسة تمهيداً لدراسة إمكانية فتح دورات علفية جديدة خلال الفترة القادمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها بوتين في رسالة للقمة العربية: إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بات أمراً ملحاً