أول خصم جمهوري لترامب.. نيكي هايلي تستعد لإعلان ترشحها للرئاسة الأمريكية

تستعد السفيرة الأميركية السابقة نيكي هايلي لاعلان ترشحها للانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل 2024.
وحسب قناة «nbc news» نقلاً عن مصادر لم تسمها، فإن هايلي ستعلن ترشحها في الـ 15 من شباط الجاري، لتكون أول منافس بالحزب الجمهوري للرئيس السابق دونالد ترامب.
وأضافت المصادر: إن هايلي ستدعو المؤيدين إلى حدث خاص في الـ15 من الشهر الجاري في ولاية ساوث كارولينا، مشيرة إلى أن الدعوة يمكن أن تصدر اليوم الأربعاء.
وألمحت هايلي في وقت سابق لإمكانية ترشحها، حيث قالت في مقابلة على قناة «فوكس نيوز»: نحن بحاجة للذهاب في مسار جديد.. هل يمكنني أن أكون ذلك القائد؟.. نعم، أعتقد أنني أستطيع أن أكون ذلك القائد.
وكان ترامب أعلن ترشحه لخوض انتخابات 2024 قبل نحو أسبوعين، ليبدأ مباشرة حملته الانتخابية من ولايتي نيو هامبشاير وساوث كارولينا.
وهايلي التي عملت سفيرة لدى الأمم المتحدة خلال إدارة ترامب، انتقدته مرات عدة. كما أنها كانت حاكمة لولاية ساوث كارولينا من 2011 إلى 2017 وكانت عضواً في مجلس النواب بالولاية.
ويوم أمس قال الرئيس الأميركي جو بايدن أنه قضى مئات الساعات لتصليح ما خرّبه ترامب مع حلفاء وشركاء الولايات المتحدة.
وأكد بايدن خلال فعالية في نيويورك بمشاركة ممثلي الحزب الديمقراطي أن إدارته ورثت سياسة خارجية «فقد الولايات المتحدة نتيجتها أكبر عدد من الأصدقاء والحلفاء في التاريخ الحديث».
وأضاف: «قضيت الكثير من الوقت في محاولة استعادة حلف الناتو والاتحاد الأوروبي وعلاقاتنا مع اليابان وكوريا الجنوبية…» مشيراً إلى أنه قضى «مئات الساعات» لإجراء محادثات مع الزعماء العالميين، متابعاً: إنهم معنا لأنهم يفهمون أن أمريكا عادت.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار