غياباتُ الملكي تقلق أنشيلوتي أمام أتلتيكو مدريد اليوم في ربع نهائي كأس الملك

تشرين- إبراهيم النمر:
يستضيف ملعب «سانتياغو برنابيو» مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد التي تقام ضمن منافسات الدور ربع النهائي لموسم 2022-23 من بطولة كأس ملك إسبانيا في الساعة العاشرة مساء اليوم بصافرة الحكم سيزار سوتو جرادو.
ريال مدريد صعد إلى الدور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا، بعدما حقق فوزاً صعباً على فريق كاسيرينيو الناشط في دوري الدرجة الثالثة الإسباني بهدف نظيف في دور الـ32، ثم تخطى عقبة فياريال بصعوبة في دور الستة عشر بنتيجة 3-2.
أما أتلتيكو مدريد، فقد تجاوز عقبة ريال أوفييدو في دور الـ32 بعدما تغلب عليه بهدفين نظيفين، ثم تجاوز ليفانتي بالنتيجة ذاتها في دور الستة عشر.
عودة ألابا
استعاد الإيطالى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، أحد أسلحته الدفاعية فى الديربى المرتقب، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.
المدافع النمساوى دافيد ألابا، شارك فى مران الريال بشكل طبيعي، وسيكون جاهزاً للمشاركة مع الملكى ضد أتلتيكو فى ديربى كأس الملك.
كان دافيد ألابا قد تغيب عن ريال مدريد فى 5 مباريات متتالية بسبب معاناته من إصابة فى العضلة النعلية.
وهناك استمرار لغياب الدولي الفرنسي أوريلين تشواميني عن المران الجماعي للملكي، ولا يزال يواصل التأهل على إصابته.
كما شهد مران الريال الأخير قبل مواجهة أتلتيكو غياب كل من إيدين هازارد وداني كارفاخال ولوكاس فاسكيز بالترتيب.
بعد غياب طويل سوف يلعب ريال مدريد من جديد في مسرحه الأسطوري سنتياغو بيرنابيو يوم الخميس ضد أتلتيكو مدريد في ربع نهائي كأس الملك بعد غياب دام 77 يوماً عن اللعب في ملعبه حيث كانت آخر مباراة له في الديار 10 نوفمبر 2022 ضد قادش.
تخوّف كبير
هناك تخوف كبير داخل قلوب جماهير ريال مدريد من أن يخسر الميرنغي الديربي في بيرنابيو خصوصاً أن لاعبيه أحيانا تأتيهم حالة من القلق الشديد عندما يلعبون في ملعبهم نتيجة الضغط الجماهيري الكبير بجانب تحفز لاعبي أتلتيكو للفوز على ريال خصوصاً بعد أزمة التذاكر ومنع جماهير أتلتيكو من حضور المباراة، وهذا سيشكل ضغوطاً كبيرة على لاعبي الفريق الملكي أثناء المباراة.
أنشيلوتي في تصريحاته قبل المباراة قال : «هي غير محسومة، لكن لدينا كل الإمكانات للفوز، نلعب في سانتياجو برنابيو كما في الخارج، لكن من المهم أن نلعب وسط جماهيرنا بعد غياب شهرين لأنهم مهمون بالنسبة لنا».
ماذا لديك يا سيميوني؟
أتلتيكو مدريد سيفتقد لخدمات الدولي الإسباني ماركوس لورينتي في مواجهة اليوم، ولن يوجد ضد فريقه السابق بعد الإصابة التي ستبعده عن الروخي بلانكوس، وستكون تلك الضربة قوية للمدرب دييجو سيميوني الذي يعتمد على ماركوس لورينتي في أكثر من مركز، ويعطيه العديد من الحلول في المباريات الكبيرة.
وسيبحث سيميوني عن بديل لـ لورينتي، ما بين جيفري كوندوجبيا أو رودريجو دي باول، وكذلك ساؤول نيجويز، رغم عدم اعتماده على أي منهم مؤخراً في تشكيلته الأساسية.
ومن المحتمل أن يغيب لورينتي عن أتلتيكو مدريد ضد أوساسونا وخيتافي وقادش، وإذا وصل الروخي بلانكوس إلى نصف النهائي، ربما لن يوجد في مباراة الذهاب التي ستكون يوم 8 فبراير المقبل.
وفي الطرف المقابل، يلتقي فالنسيا مع أتلتيك بلباو في التاسعة مساء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار