بمشاركة سورية.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول للنساء المؤثرات

طهران _سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الأول للنساء المؤثرات في كل المجالات.
وتشارك في المؤتمر الدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية، ممثلة للسيدة الأولى للجمهورية العربية السورية أسماء الأسد، وذلك على رأس وفد من السيدات السوريات بدعوة من الدكتورة جميلة سادات علم الهدى عقيلة الرئيس الإيراني.
كما تشارك في المؤتمر المئات من السيدات الناشطات والمؤثرات في كل المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية والعلمية والتكنولوجية من نحو 90 دولة، إضافة إلى 17 مشاركة على مستوى السيدات الأول من مختلف الدول الآسيوية والأوروبية والأميركية.
وسيعقد المؤتمر على ثلاثة مستويات، وهي “الشخصيات الثقافية” و”العلمية والمشهورة” و”الوزيرات والسيدات الأول”، ويهدف إلى تنمية قدرات النخب النسائية المؤثرة على المستويين الوطني والدولي، وتشبيك المساعي المشتركة لدعم المرأة وتطورها في إيران والعالم، وتعزيز التواصل بين النساء الفاعلات من مختلف الدول والقارات، للارتقاء بوضع المرأة ودورها والاهتمام بشؤونها في مختلف المجالات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع