الريدز يخرج من عنق الزجاجة في البريميرليغ 

تشرين:

انتزع فريق ليفربول بطاقة العبور إلى الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم من مضيفه وولفرهامبتون، بفوزه عليه بهدف وحيد في لقاء الإعادة.

ويدين «الريدز» بالفضل في انتصاره لمهاجمه الشاب هارفي إليوت (19 عاماً) الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له مبكراً في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول للمباراة، بتسديدة «صاروخية» بعيدة المدى من خارج منطقة الجزاء.

واضطر ليفربول لخوض مباراة إعادة لسقوطه في فخ التعادل بعقر داره أمام ضيفه وولفرهامبتون (2-2) في المباراة التي جرت بينهما مساء يوم السبت 8 الشهر الجاري، ضمن الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

يذكر أن فريق ليفربول يحمل لقب كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، وتوج به أول مرة منذ عام 2006، وللمرة الثامنة في تاريخه، وجاء ذلك على حساب فريق تشيلسي، إثر تغلبه عليه بركلات الترجيح، في النهائي الذي جمعهما العام الماضي.

كلوب مدين للاعبين القدامى

صرح الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، بأنه ليس «مخلصاً جداً» للاعبين القدامى في الفريق الذين تراجع أداؤهم، لكن عدم وجود بدائل مناسبة يدفعه إلى مواصلة الاعتماد عليهم.

وتراجع أداء ليفربول كثيراً في الموسم الحالي، فقد مني بست هزائم في الدوري الإنكليزي الممتاز، مقابل 4 تعادلات و8 انتصارات فقط، ويحتل المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 28 نقطة، متأخراً بفارق 19 نقطة عن أرسنال المتصدر.

وفشل «الريدز» في الدفاع عن لقب بطل كأس الرابطة الإنكليزية، بعد خسارته أمام مانشستر سيتي (2-3) في الدور ثمن النهائي للمسابقة.

وأضاف: «إذا كان لديك لاعب جيد قدم الكثير من الأشياء الجيدة في الماضي، ثم ربما أصبحت تعتقد أن هذا هو كل شيء بالنسبة له الآن، فإذا تمكنت من استبداله بلاعب آخر يكون ذلك أمراً منطقياً من الطرفين».

وواصل المدير الفني الألماني الحديث بشأن مستقبله قائلاً: «على حد علمي، وحسبما أسمعه، فإنني لن أرحل، وهذا يعني أنني ربما يتعين عليّ تغيير العديد من الأشياء، وهو ما سنراه، لكنه شيء للمستقبل وسيحدث في الصيف في أغلب الأحوال».

وتولى كلوب مهمة تدريب ليفربول عام 2015، قادماً من بوروسيا دورتموند، بعد أن قاده للفوز بلقبين في الدوري الألماني والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه غادر عندما احتل الفريق المركز السابع في المسابقة المحلية.

وعن إمكانية تكرار سيناريو بوروسيا دورتموند في ليفربول قال كلوب الذي يستمر عقده الحالي حتى عام 2026: «عندما رحلت عن دورتموند قلت إن هناك شيئاً ما يجب أن يتغير، وكان الوضع مختلفاً، هناك لكنه مشابه بطريقة ما.. فالمعادلة وقتها كانت إما أن أرحل.. وإما يتم تغيير الكثير من الأشياء، ثم انتهى الأمر بعدها».

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟