مصر تبلغ الدور الرئيسي لبطولة العالم بكرة اليد

تشرين:
حقق المنتخب المصري لكرة اليد، فوزه الثاني في بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023 والمقامة في بولندا والسويد، بعد أن حسم مواجهة المنتخب المغربي بنتيجة 30-19.
وكان المنتخب المصري اقتنص أول نقطتين فى المجموعة على حساب كرواتيا في المباراة الماضية بالفوز بنتيجة 31 / 22، وسط تألق ملحوظ للثنائي علي زين، الذى حصل على لقب أفضل لاعب فى المباراة، والحارس كريم هنداوي.
وفاز منتخب مصر على نظيره المغربي بنتيجة 30-19، بعد أداء قوي من لاعبي المنتخب المصري.
وبهذا الفوز يتأهل منتخب مصر للدور الرئيس بشكل رسمي، والذي سيضم 24 منتخباً، حيث سيتأهل أول 3 منتخبات في ترتيب كل مجموعة.
وفي مباراة أخرى خسر منتخب تونس أمام نظيره البلجيكي، بنتيجة 31- 29 ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة.
وبتلك النتيجة، حصد المنتخب البلجيكي أول نقطتين له في البطولة ليتساوى مع الدنمارك في الصدارة، وفي انتظار نتيجة مواجهة الدنمارك والبحرين، بينما بقي منتخب تونس بنقطة واحدة.
ويتواجد منتخب تونس في مجموعة تضم كلّاً من البحرين، الدنمارك وبلجيكا ضمن منافسات المجموعة الثامنة في المونديال.
وفي مباراة أخرى حقق منتخب ألمانيا فوزاً صعباً على صربيا بنتيجة 34-33 ليحقق فوزه الثاني على التوالي.
الفوز رفع رصيد ألمانيا للنقطة الرابعة في صدارة المجموعة الخامسة بفارق نقطتين عن صربيا صاحبة المركز الثاني
كما حقق منتخب هولندا الفوز على مقدونيا الشمالية بنتيجة 34-24
الفوز رفع رصيد هولندا للنقطة الرابعة في صدارة المجموعة السادسة بفارق نقطتين عن النرويج.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟