الاحتلال الأميركي يدخل 100 شاحنة محملة بالأسلحة إلى الأراضي السورية

تشرين – خليل أقطيني:
رفعت قوات الاحتلال الأميركي في الأيام الأخيرة من وتيرة تعزيز ودعم قواعدها العسكرية غير الشرعية في المنطقة الشمالية- الشرقية عموماً ومحافظة الحسكة خصوصاً، بالأسلحة المتنوعة والمعدات اللوجستية.
ولاحظ المراقبون أن قوات الاحتلال الأميركي باتت تدخل بشكل يومي قافلة أو أكثر من عدة شاحنات من شمال العراق محملة بالأسلحة ومعدات الدعم اللوجستي.
ولفت المراقبون إلى أن رفع قوات الاحتلال الأميركي من وتائر إدخال قوافل الأسلحة والذخائر والمعدات اللوجستية، إلى الأراضي السورية في الآونة الأخيرة، يعود إلى تخوف هذه القوات من قيام المقاومة الشعبية في الجزيرة السورية بمهاجمة القواعد العسكرية غير الشرعية لقوات الاحتلال الأميركي، في محافظتي الحسكة ودير الزور. ولاسيما بعد الهجمات الصاروخية المتعددة التي تعرضت لها القواعد العسكرية الأميركية غير الشرعية الموجودة في مدينة الرميلان شمال شرق محافظة الحسكة. وفي حقل العمر النفطي وحقل كونيكو للغاز في ريف محافظة دير الزور.
وذكرت مصادر أهلية من سكان بلدة اليعربية الواقعة على الحدود السورية- العراقية في شمال شرق محافظة الحسكة، أن عدد الشاحنات التي أدخلتها قوات الاحتلال الأميركي خلال الأيام الثلاثة الماضية فقط، بلغ 100 شاحنة محملة بإمدادات عسكرية متنوعة إلى قواعدها العسكرية غير الشرعية في محافظة الحسكة.
وبيّنت المصادر أن هذا العدد من الشاحنات الكبيرة دخل إلى الأراضي السورية في عدة قوافل قادمة من شمال العراق عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي الذي يقع بالقرب من بلدة اليعربية.
مؤكدة أن هذه القوافل تضم شاحنات محملة بالأسلحة من مختلف الأنواع والأحجام، وشاحنات أخرى تحمل معدات لوجستية، وشاحنات تحمل جسوراً إسمنتية، وغير ذلك من المعدات والأسلحة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار