بوشيلين: الدعم الغربي لأوكرانيا جعلها من أكبر موردي الأسلحة في السوق السوداء

عدّ القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين، أن الدعم الغربي لنظام كييف بالأسلحة جعل أوكرانيا تصبح أحد أكبر موردي الأسلحة في السوق السوداء.
ونقل موقع «روسيا اليوم» عن بوشيلين قوله اليوم: إن الأسلحة الموردة لأوكرانيا من الدول الغربية بات من السهل الحصول عليها، وهي متاحة في السوق السوداء وعن طريق شبكات الإنترنت السرية، ومن بين الأسلحة التي تباع في السوق السوداء، ويتم نقلها إلى بلدان أخرى منها بلدان إفريقية صواريخ جافلين الأمريكية.
وأضاف بوشيلين: إن الأسلحة الموردة لأوكرانيا تقع في أيدي التنظيمات الإر*ها*بية الإجرامية ما يجعل من الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا دولاً داعمة للإر*ها*ب.
وكان الرئيس النيجيري محمد بخاري أعلن في وقت سابق أن الأسلحة المستخدمة في الصراع الأوكراني يجري تهريبها إلى الإر*ها*بيين في منطقة بحيرة تشاد، فيما حذّر خبراء من مخاطر وصول السلاح الغربي الذي تقدمه الدول الأوروبية لأوكرانيا إلى الجماعات الإر*ها*بية في القارة الإفريقية.
من جهة ثانية، قال بوشلين: إن حجم الضرر الذي ألحقته أوكرانيا بجمهورية دونيتسك الشعبية منذ عام 2014 يتجاوز فعليا 1.3 تريليون روبل، ولكن يجب الأخذ بالحسبان حجم أضرار المؤسسات المدمرة والدمار الحاصل بالبنية التحتية ومرافق البنية التحتية الحيوية”.
في غضون ذلك، أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أن لندن سترسل إلى أوكرانيا حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني.
وقالت الوزارة على صفحتها في «تويتر»: إن حزمة المساعدات تتضمن 125 مدفعاً مضاداً للطائرات ووسائل دفاع جوي ضد الطائرات المسيرة.
في السياق ذاته، كشف مسؤول دفاعي أمريكي أن واشنطن تستعد لإرسال منظومة دفاع صاروخي «باتريوت» إلى أوكرانيا بهدف «تعزيز الدفاع ضد هجمات روسيا»، وهو قرار يمكن الإعلان عنه في أقرب وقت هذا الأسبوع.
ووفقا لشبكة «CNN» الأمريكية فإن إدارة الرئيس جو بايدن، تقوم بوضع اللمسات الأخيرة على خطط لإرسال هذه المنظومة إلى أوكرانيا، مشيرة إلى أن خطة «البنتاغون» لا تزال بحاجة إلى موافقة وزير الدفاع لويد أوستن قبل إرسالها إلى بايدن للتوقيع عليها.
وقال مسؤولون: بمجرد الانتهاء من الخطط، من المتوقع أن يتم شحن صواريخ “باتريوت” خلال الأيام المقبلة وسيتم تدريب الأوكرانيين على استخدامها في قاعدة للجيش الأمريكي في «غرافينوير» بألمانيا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سحر الأصالة والعراقة.. دمشق القديمة عشية انطلاق معرض "إكسبو سورية" 2024... وزير الاقتصاد: تم التخطيط ليكون من أهم الفعاليات التي تساهم في الترويج للمنتج السوري وزير الصناعة: المرسوم 22 يساهم  في تحسين كفاءة وإنتاجية الشركات بفضل المهارات التقنية للخريجين وزير التعليم العالي لـ"تشرين": المرسوم التشريعي (22) يشجع الطلبة على المعاهد التقنية والالتحاق بها  ويلبي حاجة القطاعين العام والخاص لخريجين تقنيين متميزين مستقبل نتنياهو معلق بين «الجثث الست» وحملة هاريس.. هل ينخرط جديّاً في المفاوضات ‏أم لواشنطن كلمة أخرى؟ والكيان على وقع نذر حرب أهلية حوادث مؤسفة للدراجات النارية في القنيطرة نعمل على إدارة السيولة النقدية.. المركزي: هدفنا إعادة حركة الأموال إلى القنوات المصرفية وتفعيلها بالشكل الأمثل فردة حلم.. ملهاة كاريكاتورية بلون الخيبات الجزائريون المقيمون في الخارج يبدؤون عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية أسباب طقطقة المفاصل