الإعلانُ عن الجوائز المالية للمنتخبات المتأهلة للمربع الذهبي في المونديال

تشرين:
بعدما بلغت منتخبات كرواتيا والأرجنتين والمغرب وفرنسا الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم قطر 2022 رفعت المنتخبات الأربعة من حصيلتها المالية من الجوائز المرصودة للمنتخبات وفقاً لترتيبها النهائي.
وحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» فإن بطل العالم سيحصل على جائزة مالية مقدارها 42 مليون دولار، وسيحصل الوصيف على جائزة مالية بقيمة 30 مليون دولار، في حين يحصل صاحب المركز الثالث على 27 مليون دولار، أما المركز الرابع فسيحصل على جائزة بقيمة 25 مليون دولار، والمراكز من 5 إلى 8 /17 / مليون دولار لكل منتخب، المراكز من 9 إلى 16 /13/ مليون دولار لكل منتخب، و أخيراً المراكز من 17 إلى 32 /9/ ملايين دولار لكل منتخب.
كما منح «الفيفا» جميع المنتخبات المتأهلة لنهائيات مونديال قطر 1.5 مليون دولار من أجل الإعداد للبطولة العالمية.
ووفقاً لذلك، فقد ضمن منتخب المغرب الحصول على مكافأة مالية ضخمة مقدارها 25 مليون دولار، بعد بلوغه، أول مرة في تاريخه، الدور قبل النهائي لكأس العالم لكرة القدم 2022.
ووصل حجم الجوائز المالية المرصودة للمنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022 إلى 440 مليون دولار، والذي يعد الأكبر في تاريخ كأس العالم، إذ كان في مونديال روسيا 2018 يبلغ 400 مليون يورو، في حين كان في مونديال 2014 في البرازيل يبلغ 358 مليون يورو.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟