خروج منشأة توليد كهرباء السويدية عن العمل من جراء قصف الاحتلال التركي

الحسكة- خليل اقطيني:

توقفت منشأة توليد كهرباء السويدية شمال شرق محافظة الحسكة عن العمل وخرجت كلياً من الخدمة من جراء قصف قوات الاحتلال التركي لمعمل غاز السويدية المغذي لعنفات توليد الكهرباء في المنشأة بالغاز.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال التركي قصفت اليوم معمل غاز السويدية في ريف المالكية، الأمر الذي أدى إلى تدمير أجزاء من المعمل، واشتعال النيران فيه.
مبينة أن قوات الاحتلال التركي واصلت اليوم عدوانها على الأراضي السورية، مستهدفة بغارات جوية حقول النفط والغاز، والبنية التحتية لهذين القطاعين الحيويين من الاقتصاد السوري، في شمال شرق محافظة الحسكة.
وأكدت المصادر أن الطيران الحربي لقوات الاحتلال التركي شن اليوم عدة غارات على حقل عودة النفطي في ريف القحطانية الشرقي، إضافة إلى غارات أخرى بواسطة الطيران المُسيّر على حقل نفط علي آغا في ريف اليعربية، لافتة إلى أن سكان المنطقة رصدوا أربعة صواريخ على الأقل سقطت في هذا الحقل، وطال القصف الجوي بواسطة الطيران المسير المنشآت النفطية في ريف الجوادية.
وأوضحت المصادر أن الطيران المسير للاحتلال التركي عاد إلى قصف حقول النفط في بلدة القحطانية مرة أخرى ظهر اليوم.
مشيرة إلى أن الغارات الجوية للاحتلال التركي ترافقت مع قصف بقذائف الهاون على حي العنترية في مدينة القامشلي وقرية تل زيون شمال شرق المدينة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار