افتتاح مشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني بحلب

تشرين- رحاب الإبراهيم:
افتتح اليوم في مدينة حلب مشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في حي الحمدانية، يتضمن أحدث الأجهزة الطبية بسعة ١٢٠ سريراً من ضمنها ٤٠ وحدة عناية مشددة.
وزير الصحة الدكتور حسن الغباش شدد في حديثه للصحفيين أن افتتاح المشفى جاء بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، ضمن الاستجابة الإنسانية لجائحة (كوفيد 19) وآثارها، في إطار الدعم الصحي لسورية وتقوية العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وتحدث وزير الصحة عن أقسام المشفى وتجهيزاته، حيث يضم أقساماً للعناية المشددة وثلاث غرف عمليات، وقسماً للأشعة مزوداً بجهاز طبقي محوري ومخبراً متطوراً لإجراء جميع أنواع التحاليل المخبرية.
القائم بالأعمال لدولة الإمارات العربية المتحدة في سورية عبد الحكيم النعيمي بيّن للصحفيين أن المشفى الميداني هو تقدمة من الشعب الإماراتي إلى الشعب السوري الشقيق، بهدف مساعدته في مواجهة جائحة “كورونا” ودعم القطاع الصحي وتأمين الخدمات الصحية للمواطنين في حلب.
وحضر افتتاح المشفى الإماراتي الذي أخذ ضجة كبيرة منذ الإعلان عن إحداثه مؤخراً، وذلك بعد أن شهدت العلاقات السورية الإماراتية آفاقاً جديدة طرقت باب القطاع الصحي، عدد من  الشخصيات الرسمية الكبيرة يتقدمهم محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب بالجامعة الدكتور إبراهيم الحديد وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب ومدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه ورئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار