«البنتاغون» تعترف: قدّمنا أكثر من 20 مليار دولار من الدعم العسكري لأوكرانيا وسنواصل

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» أن واشنطن قدمت أكثر من 20 مليار دولار من الدعم العسكري إلى كييف، منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، لافتة إلى أن واشنطن ستواصل دعمها لأوكرانيا.
ووفقاً لما أوردته قناة «روسيا اليوم»، أعرب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم عن نية بلاده في مواصلة دعم كييف لأطول فترة ممكنة، حيث تتزامن تصريحات أوستن مع اشتداد المعارك في خيرسون.
وفي السياق، قال المحلل السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية فريد فليتز: يجب على واشنطن أن تعلن أنها ستستمر في تقديم المساعدات إلى كييف، فقط إذا وافقت الأخيرة على إجراء مفاوضات مع روسيا.
وأضاف فليتز في حديث لقناة “Newsmax”: : علينا أن نطالب بمشاركة أوكرانيا في مفاوضات السلام.. نحتاج إلى نوع من العملية المستمرة التي ستساعد في إنهاء هذا النزاع.
كما اشتكى المحلل من أن تقديم المساعدة لأوكرانيا يؤدي إلى استنفاد المخزونات العسكرية المهمة في الولايات المتحدة، وعبّر عن اعتقاده بأنه يجب على واشنطن أن تتابع كيفية إنفاق كييف للأموال المخصصة، موضحاً: لا أريد أن نكون متورطين في النزاع الذي لا نهاية له في أوكرانيا.
وقد سبق وأرسلت روسيا مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي «ناتو» بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، كما أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفاً مشروعاً لروسيا، كذلك صرحت وزارة الخارجية الروسية بأن دول «ناتو» تلعب بالنار بتزويد أوكرانيا بالسلاح، وأشار المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف إلى أن تزويد أوكرانيا بأسلحة من الغرب لا يساهم في نجاح المفاوضات الروسية – الأوكرانية وسيكون له تأثير سلبي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار