بيسكوف: سنعثر على قتلة أسرانا ونحاسبهم

تشرين:
أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا تبحث بنفسها عن أولئك الذين أعدموا أسرى الحرب الروس، مشدداً على ضرورة العثور عليهم ومعاقبتهم.
ورداً على سؤال صحفي بهذا الخصوص قال بيسكوف وفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية : لا شك في أن روسيا ستبحث بنفسها عن مرتكبي هذه الجريمة ويجب العثور عليهم ومعاقبتهم.
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في الـ 18 من الشهر الجاري أن قوات كييف أعدمت أكثر من 10 أسرى حرب من الجنود الروس، في جريمة صورها المجرمون ونشروها من دون إخفاء وجوههم، مشيرة إلى أن الفيديو المنشور لهذه المذبحة الجماعية بحق الأسرى الروس العزّل يؤكد طبيعة نظام كييف الوحشية، بقيادة زيلينسكي ومن يدافعون عنه ويدعمونه.
وأوضحت الوزارة في بيان بهذا الخصوص أنه لا يمكن عدّ القتل المتعمد لأكثر من 10 جنود روس مقيدين بطلقات مباشرة في الرأس على أيدي أفراد القوات الأوكرانية “استثناء مأسوياً” من التزام نظام كييف المزعوم بحقوق أسرى الحرب.
من جانب اخر، قال بيسكوف:إن تغيير السلطة في كييف لا يعد هدفاً للعملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إن الاتحاد الروسي يريد تحقيق أهدافه في العملية العسكرية الخاصة وسيحققها. مضيفاً: إن روسيا تدعو جميع الدول إلى التأثير على أوكرانيا لوقف قصف محطة الطاقة النووية في زابوروجيه، لافتاً إلى أن “الكرملين” لا يناقش احتمال موجة ثانية من التعبئة في الاتحاد الروسي.
إلى ذلك، أشار بيسكوف إلى أن موقف بولندا من مشاركة الاتحاد الروسي في المجلس الوزاري لـ”منظمة الأمن والتعاون” في أوروبا يعد صداعاً للمنظمة، لكنه لا يمكن أن يسبب إزعاجاً لموسكو.
وبشأن نشاطات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الدولية، صرّح المتحدث باسم الكرملين أنه لم يتم تحديد موعد لإجراء محادثة هاتفية بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأعلن بيسكوف، أن بوتين يستعد للمشاركة في قمة “منظمة التعاون الاقتصادي” في العاصمة القرغيزية بيشكيك، مشيراً كذلك إلى أن الرئيس الروسي يعتزم عقد اجتماع منفصل مع رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان في 23 من الشهر الحالي على هامش قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار