الحلاقون في حلب يطلبون “الكحول الطبي” بسعر مخفض.. وتعرفة جديدة قريباً

تشرين-مصطفى رستم:
تحضّر الجمعية الحرفية للحلاقين في حلب لإقامة مهرجان ضخم للتزيين والحلاقة لم يحدد موعده بعد بالتوازي مع رفع نسبة التدريب والتأهيل للأعضاء المنتسبين للجمعية عبر دورات حرفية متخصصة.
وفي هذا الصدد قالت رئيس الجمعية في حلب ابتسام الخطيب: إن الدورات التثقيفية ستمتد وتشمل حتى محو الأمية لكل حلاق غير متعلم بالتنسيق مع دائرة تعليم الكبار.
ولفتت الخطيب إلى السعي لتنسيب الحلاقين غير المنتسبين بتعريفهم على المزايا الممنوحة من بطاقة صحية ومرجعية قانونية لهم بالإضافة إلى اكتساب خبرات عبر اتباع دورات متطورة بأحدث الأساليب وطرق قص الشعر والتزيين في حين ينتسب للجمعية (825) حلاقاً رجّالياً.
في المقابل كشفت الخطيب عن تعرفة جديدة تتم دراستها وإقرارها قريباً منعاً للفوضى وتوحيد الأجور وتكون مناسبة للحلاق والزبون على حدٍّ سواء بالتوازي مع ارتفاع أسعار المواد التي تدخل في هذه المهنة.
في حين طالبت بضرورة منح تخفيض للحلاقين على أسعار الكحول الطبي للاستخدام واسع النطاق في التعقيم درءاً لانتقال الأمراض المعدية وأردفت: “نعمل على نشر الوعي الصحي بين أعضاء الجمعية وللاستخدام الواسع للكحول التي تسهم في الحد من انتشار المرض، نأمل عودة تبني إعطاء الحلاق ميزة تساعده بشراء المعقمات بأسعار مخفضة، علماً أن هذه الميزة كانت موجودة سابقاً”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار