حاجز للجيش العربي السوري في ريف الحسكة يمنع رتلاً للاحتلال الأمريكي من المرور

الحسكة – خليل أقطيني:

تصدى حاجز الجيش العربي السوري المتمركز في قرية قبور الغراجنة التابعة لناحية تل تمر في ريف الحسكة الشمالي الغربي لرتل لقوات الاحتلال الأميركي  مكون من ست عربات عسكرية ومنعه من دخول القرية ما اضطر الرتل إلى مغادرة المكان والعودة من حيث أتى.
وكان حاجز الجيش العربي السوري المتمركز في قرية الدمخية الصغيرة في ريف القامشلي شمال الحسكة اعترض طريق دورية عسكرية لقوات الاحتلال الأميركي مكونة من خمس عربات ومنعها من المرور من القرية فعادت أدراجها تجر أذيال الخيبة والخذلان.
أما في قرية السيباط الكائنة في ريف الحسكة الشرقي فتصدى الأهالي بمساندة حاجز للجيش العربي السوري المتمركز في القرية لرتل للمحتل الأمريكي وطردوه من القرية.
وذكر الشيخ عبد الإله حماد الغربي أحد وجهاء القرية وعضو مجلس شيوخ ووجهاء القبائل والعشائر السورية في الحسكة لـ”تشرين” أن أهالي قرية السيباط تصدوا للرتل الأمريكي بالعصي والحجارة وأجبروه على العودة من حيث  أتى، موضحاً أن رتلاً لقوات الاحتلال الأميركي يضم 6 مدرعات وصل إلى قرية السيباط، وما إن علم سكان القرية بذلك حتى هبّوا هبّة رجل واحد ووقفوا في وجه العربات وهجموا بالعصي والحجارة على الجنود الأميركيين الموجودين فيها وهم يهتفون للجيش العربي السوري مطالبين برحيل قوات الاحتلال الأميركي عن الأراضي السورية، الأمر الذي أجبر جنود القوات الأميركية على التراجع والفرار من المنطقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي