تأهيل المعهد الصحي في الحسكة

تشرين- خليل اقطيني:

انتهى متطوعو الدعم الإنساني في فرع  الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة من إعادة تأهيل مبنى المعهد الصحي في مدينة الحسكة.
وذكر رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور أن عملية إعادة التأهيل تمت بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وبمشاركة من الطلاب والإداريين في المعهد.
مبيناً في تصريح ل”تشرين” أن الأعمال المنفذة تضمنت تأهيل القاعات الصفية وصيانة شبكة الإنارة الكهربائية والمرافق الصحية بالإضافة إلى تركيب خزانات مياه للمبنى.
وأكد منصور أن عدد المستفيدين من إعادة تأهيل مبنى المعهد الصحي في مدينة الحسكة يبلغ نحو 700 طالب ومدرس وإداري في المعهد.
مشيراً إلى أن إعادة تأهيل مبنى المعهد الصحي تأتي استمراراً لتوجهات فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة بدعم العملية التعليمية في المحافظة، وتشجيعاً للمبادرات الشبابية في خدمة المجتمع من جهة، وبهدف استيعاب عدد أكبر من التلاميذ والطلاب ضمن المؤسسات التعليمية الموجودة وسط مدينة الحسكة من جهة ثانية. وضمن هذا التوجه سبق أن قام متطوعو إدارة المياه وإعادة التأهيل في فرع الهلال الأحمر العربي السوري بصيانة وإعادة تأهيل ثلاث مدارس في مدينة الحسكة، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وأوضح منصور أن المدارس التي تمت صيانتها وإعادة تأهيلها هي مدارس أبي تمام والعذراء وتجمع مدارس مقر الاتحاد النسائي سابقاً، وتضمنت أعمال التأهيل المنفذة تركيب خزانات مياه ودهان القاعات الصفية والممرات وصيانة الشبكة الكهربائية والتمديدات الصحية والأبواب الخشبية والنوافذ وصب الباحات وتصنيع 270 مقعداً وفق النموذج المدرسي، إضافة إلى تركيب منظومة طاقة شمسية في تجمع مدارس مقر الاتحاد النسائي سابقاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار