منتخبُ الديوك أمام تحدي الدفاع عن لقبه في مونديال قطر

تشرين –حاتم شحادة:
يتطلع منتخب فرنسا بطل العالم للحفاظ على لقبه عندما يخوض منافسات المونديال العالمي للمرة 16 في تاريخه وكسر النحس الذي لازم المنتخب حامل اللقب في النسخ الأخيرة عندما ودع حاملو اللقب البطولة من أدوارها الأولى على غرار منتخبات ألمانيا عام 2018 وإسبانيا عام 2014 وإيطاليا عام 2010 وفرنسا عام 2002.
ويخوض المنتخب الفرنسي مبارياته في المونديال ضمن المجموعة الرابعة، إذ يلتقي منتخب أستراليا يوم 22 تشرين الثاني في ملعب الجنوب وفي الجولة الثانية يلعب مع الدانماركي يوم 26 تشرين الثاني في ملعب 974، ويختتم مباريات دور المجموعات بمواجهة المنتخب التونسي في 30 تشرين الثاني في ملعب المدينة التعليمية.
تشكيلة زاخرة بالنجوم في منتخب فرنسا:
يعد منتخب فرنسا أحد أبرز المرشحين للقب بفضل مايمتلكه مدرب المنتخب ديدييه ديشان من الأسماء القوية في التشكيلة وفي مقدمتهم أفضل لاعب في العالم لعام 2022 كريم بنزيمة نجم ريال مدريد الإسباني وكيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان الفرنسي وأنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني.
كما تتجه الأنظار للاعب الوسط أندريه رابيو نجم يوفنتوس الإيطالي الذي قدم أداءً لافتاً مع فريقه في الكالتشيو إلى جانب الجناح الأيسر في نادي ميلان الإيطالي ثيو هيرنانديز الذي يتوقع أن يحجز مكاناً أساسياً في التشكيلة.
الإصابات تضرب منتخب فرنسا قبل المونديال:
لعل مايؤرق بال عشاق المنتخب الفرنسي هو كثرة الغيابات المؤثرة في صفوفه بداعي الإصابة ومن أبرزها لاعب وسط تشلسي الإنكليزي نكولو كانتي ونجم يوفنتوس الإيطالي بول بوغبا اللذان كانا من أهم أسباب فوز فرنسا بلقب مونديال روسيا.
كما انضم حديثاً مدافع باريس سان جيرمان كمبمبي للائحة الإصابات ومازالت الشكوك تحوم حول جاهزية كريم بنزيمة بسبب تعرضه لإصابة عضلية أبعدته عن صفوف الريال في المباريات الأخيرة.
أرقام منتخب الديوك في المونديال:
يمتلك منتخب الديوك تاريخاً كبيراً في المونديال، إذ شارك 15 مرة من قبل بداية من أول نسخة لكأس العالم في دورة أوروجواي عام 1930 وكان لمنتخب فرنسا شرف خوض أول مباراة في تاريخ المونديال يوم 13 تموز 1930 في افتتاح النسخة الأولى من الحدث العالمي.
وحقق الديوك أول فوز في تاريخ كأس العالم برباعية مقابل هدف على المكسيك وكان للمهاجم الفرنسي لوسيان لوران شرف إحراز أول هدف بتاريخ المونديال، لكن المنتخب الفرنسي ودع المونديال من الدور الأول.
وتوج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم مرتين عامي 1998 عندما أقيمت البطولة على أرضه وفي 2018 في روسيا، كما حصل منتخب الديوك على المركز الثاني 2006 في ألمانيا بعدما خسر النهائي بركلات الترجيح ضد إيطاليا، وحصدت فرنسا المركز الثالث مرتين عامي 1986، 1958 والمركز الرابع عام 1982.
وقدمت الكرة الفرنسية خلال مسيرتها العديد من الأسماء اللامعة يأتي في مقدمتها ميشيل بلاتيني وزين الدين زيدان ولوران بلان وتيري هنري وديفيد تريزيغيه وإيريك كانتونا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع