افتتاح البازار الدولي الخيري بدمشق بمشاركة 21 دولة

تشرين – رجاء عبيد:

أقام النادي الدبلوماسي في سورية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم البازار الدولي الخيري بمشاركة 21 دولة، وذلك في فندق الداماروز بدمشق، وستعود كامل إيراداته لدعم جمعيات خيرية في مدينة حمص.
وأكدت رئيسة النادي الدبلوسي زوجة السفير الإندونيسي بدمشق رديانتي فوزي في كلمة لها خلال الافتتاح أن البازار أصبح حدثاً منظماً ومهماً في التقويم الاجتماعي السوري وقد نظم النادي خلال نشاطاته جمع التبرعات سنوياً للمحتاجين، وإن هدف البازار دعم المنظمات اللواتي تعزز الاكتفاء الذاتي للنساء.
من جهته ثمن السفير الإندونيسي بدمشق واجد فوزي أهمية المشاركة في البازار ، منوهاً بأن مشاركة بلاده تتضمن عرض أهم المنتجات الإندونيسية،وفي مقدمتها الأعمال اليدوية والقماش وغيرها من المنتجات.
بدورها أكدت الرئيسة الفخرية للنادي شكرية المقداد ل «تشرين» أن البازار مهم جداً لأنه يدل على تعافي سورية من الإرهاب، لافتة إلى أن هذا البازار ينظم للمرة الرابعة، وتأتي أهمية البازار في مساعدة ومد يد العون لكل محتاج، مشيرة إلى النجاح الكبير الذي حققه البازار في استقطاب عدد كبير من المشاركين من الكثير من الدول، إذ يشارك  فيه حالياً 21 دولة.
وأوضحت المقداد: الآن أصبح البازار تقليداً سنوياً ومنصة لكل الجمعيات وكل سفارات البلدان لعرض منتجاتها، وتبادلاً حضارياً وثقافياً وإبداعياً لكل الجهات المشاركة.
بينما قالت زوجة القائم بأعمال سفارة السودان بدمشق غادة الأمين:  هذه هي المشاركة الثانية لنا في البازار الخيري وهي تجربة جميلة جداً للتعرف على الثقافات المختلفة ودعم الجمعيات الخيرية في سورية، وتوجد ضمن البازار  أعمال يدوية وصناعات ومواد غذائية شاملة وغيرها من الإبداعات، ونتمنى المشاركة بهذا البازار في كل عام.
في حين أشارت زوجة القائم بالأعمال في سفارة البحرين بدمشق زينب حسن إلى أنها مسرورة جداً بالمشاركة بهذا البازار الدولي لمساعدة ومساندة الجمعيات الخيرية في سورية وهذا الحدث أكثر من رائع والتنظيم ممتاز.
بدورها أكدت زوجة سفير جنوب إفريقيا في دمشق رينيفا فوري أهمية المشاركة في البازار كونها تأتي في إطار دعم السيدات المعيلات لأسرهن.
حضر افتتاح البازار وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام وعدد من مديري الإدارات في وزارة الخارجية والمغتربين ومن السفراء والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وأعضاء النادي الدبلوماسي.

تصوير: موفق حموي

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي