القوات الروسية تقضي على أكثر من 400 مسلح وتسقط مروحية و6 طائرات مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية قضت على عدد كبير من أفراد القوات الأوكرانية تجاوز الـ 400 مسلح، وأسقطت مروحية من طراز مي 8 تابعة للجيش الأوكراني في زابوروجيه و6 طائرات مسيرة في مناطق مختلفة، ودمرت رادارين أمريكيي الصنع مضادين للبطاريات ومستودعي ذخيرة.
وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة صحفية اليوم: “إن العدو حاول في اتجاه كوبيانسك باستخدام قوات كتيبتين تكتيكيتين مهاجمة وحدات من القوات الروسية في محيط فلاديميروفكا وكوزيموفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، ونتيجة لأضرار النيران المختلفة تم إيقاف وحدات القوات الأوكرانية وإعادتها إلى مواقعها الأولية”.
وأوضح المتحدث أن مجموعة تكتيكية تابعة لسرية من القوات الأوكرانية تعرضت لإطلاق نار بالقرب من قرية بيشانو بمنطقة خاركوف، مبيناً أن الخسائر الإجمالية للعدو بلغت خلال يوم كامل في هذا الاتجاه أكثر من 160 قتيلاً ومصاباً أوكرانياً وتم تدمير ست دبابات وتسع عربات قتال مصفحة”.
وأضاف كوناشينكوف: إنه “وعلى محور كراسنو ليمانسك أوقفت التدابير الفعالة لوحدات القوات الروسية هجمات أربع مجموعات تكتيكية تابعة للقوات الأوكرانية في اتجاه بلدات سفاتوفو وبلوشانكا وماكييفكا وتشيرنوبوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، ونتيجة لقصف المدفعية الروسية وطيران الجيش تم القضاء على أكثر من 190 مسلحاً أوكرانياً وتدمير دبابة واحدة وست مركبات قتالية مدرعة وخمس مركبات عسكرية خاصة”.
ولفت كوناشينكوف إلى “أن وحدات من المرتزقة الأجانب في اتجاه جنوب دونيتسك حاولت إيقاف تقدم القوات الروسية بهجمات مضادة في اتجاه بلدات ستيبنوي وفلاديميروفكا وبافلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ونتيجة للأضرار التي ألحقتها المدفعية وطيران الجيش الروسي تم القضاء على أكثر من 85 مسلحاً وتدمير سبع مركبات قتالية مصفحة وشاحنتي بيك أب”.
وأشار كوناشينكوف إلى “أن الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية استهدفت أربعة مواقع قيادة للقوات الأوكرانية في محيط غافريلوفكا وألكساندروفكا بمنطقة خيرسون وجوفتنيفوي بمنطقة نيكولاييف وتشرنيشينا بمنطقة خاركوف، بالإضافة إلى 58 وحدة مدفعية في مرابضها ومراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية في 236 منطقة”.
كما أوضح المتحدث أنه تم تدمير رادارين أمريكيي الصنع مضادين للبطاريات من طراز “آن تي آر كيو 50″ و”آن تي آر كيو 36” في محيط لوزوفا بمنطقة خاركوف وزيلينايا دولينا بجمهورية دونيتسك الشعبية، إضافة إلى تدمير مستودع ذخيرة للواء المدفعية 44 التابع للقوات الأوكرانية بالقرب من مدينة فارفاروفكا بمنطقة زابوروجيه، وتدمير مستودع للأسلحة والمعدات العسكرية بالقرب من قرية بيشانوي في منطقة خاركوف”.
وأشار كوناشينكوف إلى “أنه أثناء القتال المضاد للبطارية في ضواحي كروغلياكوفكا بمنطقة خاركوف تم إخماد نيران بطارية مدفعية إم777 من صناعة أمريكية، بينما أسقطت طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوفضائية الروسية مروحية من طراز مي 8 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية ياسنايا بوليانا بمنطقة زابوروجيه”.
وبين المتحدث “أنه خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 6 طائرات أوكرانية مسيرة فوق نوفايا تاراسوفكا بمنطقة خاركوف، وبيتروفسكي كيريلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتشيستوبوليه بمنطقة زابوروجيه، كما تم اعتراض ثلاث قذائف من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة هيمارس وأولخا في أجواء نوفايا كاخوفكا ونوفايا ماياشكا بمنطقة خيرسون وفولنوفاخا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.
ولفت كوناشينكوف إلى أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم إجمالاً تدمير 333 مقاتلة و175 مروحية و2492 مسيرة و388 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و6550 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و886 مركبة قتالية من راجمات الصواريخ و3574 مدفعية ميدان ومدافع هاون بالإضافة إلى 7187 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي