وزير الصحة من طرطوس: الرعاية الصحية من أولويات العمل ولدينا شبكة مراكز لتقديم أفضل الخدمات

تشرين -رفاه نيوف:

انطلق مؤتمر الرعاية الصحية الأولية اليوم بمحافظة طرطوس، تحت شعار (بالأمل و العمل والرعاية الصحية الأولية نبني مجتمعاً سليماً).
وزير الصحة الدكتور حسن غباش أكد في كلمته أن وضع قطاع الرعاية الصحية في أول سلم الأولويات وتعمل الوزارة على تحقيق تغطية شاملة تتيح وصول الخدمات الصحية الأولية عبر شبكة من المراكز الصحية والعيادات المتنقلة لتغطية الاحتياج وتركز على تعزيز ثقافة الوعي الصحي والوقاية من الأمراض والعمل بتشاركية مع مختلف الجهات لإيصال المعلومات الصحية، كما تحدث عن أسس وركائز الرعاية الصحية التي تعتمد على التغطية الصحية الشاملة ونظم المعلومات وخدمات اللقاح الروتيني الرائدة على مستوى القطر والتعامل مع الأمراض المستجدة والاستجابة لها والعمل المجتمعي والتطوعي والجودة في تطوير الخدمات، داعياً الجميع للتعاون والمساهمة في نشر الوعي بخصوص سوء استعمال مضادات الميكروبات التي تشكل خطراً كبيراً، مؤكداً على الاستمرار بالعمل بنهج السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد تحت شعار “الأمل بالعمل”.
وتحدث المدير التنفيذي لمؤسسة الآغا خان للخدمات الصحية ماهر أبو ميالة    عن دعم المؤسسة لمكونات العمل الصحي وإلى ضرورة إعطاء الدور الأكبر للقوى الصحية العاملة وخاصة قطاع التمريض، وأن الرعاية الصحية الشاملة تعني حصول الأهالي على التغطية الصحية الشاملة دون إحداث افتقار لمحتاجيها.
ووجه محافظ طرطوس عبد الحليم عوض خليل خلال كلمته في افتتاح المؤتمر  الشكر للكوادر الصحية لحسن أدائها واستجابتها في كل الظروف، منوهاً لتميز قطاع الصحة في المحافظة الذي يعمل في /149/ مركزاً ويقدم الخدمات الصحية اللازمة، مؤكداً أن المحافظة مستمرة بدعم كل المبادرات والحملات الصحية بأنواعها وكل ما من شأنه رفع المستوى الصحي وخدمة المواطنين.
تتركز محاور المؤتمر الذي يستمر على مدى يومي السبت والأحد على التغطية الصحية الشاملة والعمل المجتمعي والأمراض المستجدة وفيروس كورونا والجودة لتطوير خدمات الرعاية الصحية المقدمة بالمراكز الصحية.
وفي نهاية افتتاح المؤتمر تم تقديم شهادات تقدير لمديري برامج الرعاية الصحية في الإدارة المركزية ومديري الصحة في المحافظات.
حضر المؤتمر أمين فرع الحزب في طرطوس الدكتور محمد حسين والمديرون المعنيون في وزارة الصحة ومديرو الصحة بالمحافظات ومديرو برنامج الرعاية الصحية والمنظمات الدولية الراعية لقطاع الصحة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي