الاحتلال الأمريكي يعزز قاعدته غير الشرعية في حقل كونيكو للغاز

الحسكة – خليل اقطيني:

عززت قوات الاحتلال الأمريكي قاعدتها العسكرية غير الشرعية، الكائنة في معمل غاز كونيكو شرقي سورية، بدفعة جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية واللوجستية.
وذكرت مصادر محلية من سكان بلدة اليعربية الكائنة على الحدود السورية — العراقية شمال شرق الحسكة لـ«تشرين» أن قوات الاحتلال الأمريكي أرسلت قافلة جديدة تحتوي على أسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى قاعدتها العسكرية في حقل غاز كونيكو شرقي دير الزور.
وبيّنت المصادر أن القافلة دخلت الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي قرب بلدة اليعربية، قادمة من شمال العراق.
مؤكدة أن القافلة مكونة من عدة شاحنات كبيرة محملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية متنوعة، وقد توجهت على الفور إلى القاعدة العسكرية غير الشرعية للاحتلال الأمريكي في معمل كونيكو للغاز الذي يقع في ناحية خشام على بعد 12 كم شرقي دير الزور، بهدف تعزيز هذه القاعدة، التي أنشأتها قوات الاحتلال الأمريكي من أجل سرقة الغاز الذي ينتجه هذا الحقل، لكونه يعد من أكبر الحقول المنتجة للغاز الطبيعي في سورية، بطاقة إنتاجية تزيد على 6 ملايين م3.
وتأتي التعزيزات العسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي إلى المنطقة بالتزامن مع عدة هجمات شنتها وحدات المقاومة الشعبية في محافظتي الحسكة ودير الزور شمال شرق سورية على القواعد العسكرية غير الشرعية لقوات الاحتلال الأمريكي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار