أميّة ملص امرأةٌ مظلومةٌ في «زقاق الجن»

تشرين- ميسون شباني:
تتابع الفنانة أمية ملص تصوير دورها في المسلسل الاجتماعي «عين الشمس» تأليف مجموعة من الكتاب وإنتاج آرت لينكس برودكشن، وإخراج يزن أبو حمدة .
المسلسل من النوع البوليسي الاجتماعي يتناول بعض المشكلات التي يعانيها المجتمع مثل المخدرات وتهريب الآثار، ولا تخلو حكايته من العلاقات الإنسانية والاجتماعية وما ينتج عنها من قصص حب.. كما يقوم المسلسل على طابع اجتماعي قائم على الأكشن والإثارة والتشويق، وهو من بطولة نادين خوري، رشيد عساف، ريم عبد العزيز، سامي نوفل، أكرم الحلبي، طارق نخلة، تيسير إدريس، لينا حوارنة، جمال العلي، مصطفى سعد الدين، مصطفى المصطفى، نادين الشعار، كرم الشعراني، جوان خضر، وروعة ياسين.
وعن الشخصية التي تقدمها في العمل قالت ملص في تصريح خاص لـ«تشرين» إنها تؤدي شخصية متخيلة وغير حقيقية لأم متوفاة يستحضرها ابنها بحالة اللاوعي الذي يعيشه وتكون معه في المواقف الصعبة التي يصادفها في حياته بشكل ما، وأضافت: هذه الشخصية جديدة عليّ، ولم يسبق أن قدمت دوراً كهذا .
وكانت الفنانة ملص قد انتهت مؤخراً من تصوير دورها في مسلسل «زقاق الجن» وتؤدي في العمل دور «شكرية » امرأة متزوجة وتعدّ هي وزوجها الذي يلعب دوره الفنان «وائل زيدان» مظلومين في العائلة وشبه منبوذين لكون زوجها يعمل مشخصاتياً، وكانت هذه المهنة مرفوضة في الزمن الذي تدور فيه أحداث العمل.. كما تخوض« شكرية» صراعات بين محاولة إقناع زوجها بترك عمله ورفض أهلها لهما بسبب عمله مشخصاتياً.
وعن ابتعادها عن شخصية «بوران» التي اشتهرت بها في مسلسل «باب الحارة» تقول ملص: الشخصية مختلفة كثيراً من جهة تعاملها مع زوجها وعائلتها وطريقة كلامها، وحتى هناك اختلاف على صعيد الشكل، ونتمنى أن يلاحظ الجمهورذلك، وألا تتم مقارنة الشخصيتين ببعضهما.
وبخصوص محاولة خروجها من ملاءة الأعمال البيئية الشامية، قالت ملص: عندما ينجح أي فنان في أداء شخصية ما يتم اختياره لمعظم الشخصيات التي تقارب هذه الشخصية، وهذه مشكلة حقيقية، فالممثل يملك مساحات يمكن تجربتها في شخصيات أخرى، وأعتقد أن شخصية « شكرية»في زقاق الجن تمتلك هذه المساحة.
الجدير ذكره أن مسلسل «زقاق الجن» هو عمل بيئي شامي تدور أحداثه في حارة دمشقية تجري فيها مجموعة من الأحداث الغريبة والجرائم التي يربطها البعض بالجن الساكن في المنطقة قبل اكتشاف الحقيقة المفاجئة.
وهو من تأليف: محمد العاص، إخراج: تامر إسحاق، بطولة: أيمن زيدان، أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، صفاء سلطان، شكران مرتجى، جيانا عيد، نجاح سفكوني، وسعد مينة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار