رغم تصريحات “بلدية اللاذقية” حول معالجة الاختناقات.. شوارع رئيسية تطوف بمياه الأمطار

تشرين- صفاء إسماعيل:

على الرغم من توقف الأمطار الغزيرة التي شهدتها اللاذقية صباح اليوم، وتصريحات رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي صباح اليوم لـ”تشرين” بأنه تمت معالجة جميع الاختناقات الناجمة عن الأمطار الغزيرة، إلا أن هناك أحياء وشوارع رئيسية لا تزال تشهد اختناقات حادة بمياه الأمطار التي لم تسعفها الفوهات المطرية بالتصريف، حيث طافت في شوارع رئيسية وفرعية لتشكل عائقاً أمام حركة السيارات والمارة، وترخي بثقلها على الازدحام في المدينة.
من أوتستراد الثورة بالقرب من نفق القيادة البحرية، اشتكى عدد من الأهالي لـ”تشرين” من فيضان مياه الأمطار المحملة بالأتربة وارتفاع منسوبها عن المنصف والرصيف، ما عرقل حركة المارة الذين وصلت المياه إلى مستوى ركب أرجلهم.
كما اشتكى مواطنون من المشروع ب، دوار الأزهري، المنطقة الصناعية القديمة، سوق الجملة، من فيضان مياه الأمطار في الشوارع، متسائلين عن الإجراءات التي اتخذها مجلس المدينة والجهات المعنية منذ الصباح، إذ لم يتغير شيء في حال الشوارع.
بدوره أكد مدير الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية المهندس ذو الفقار مظلوم لـ”تشرين” أن الاختناقات تجددت في بعض الشوارع بالمدينة نتيجة تجدد هطول الأمطار الغزيرة وعدم استطاعة الفوهات المطرية تصريفها بسبب غزارتها من جهة، وسحبها للأوساخ والأتربة من جهة ثانية.
وأشار مظلوم إلى أن ورش الصيانة بالتعاون مع ورش النظافة والصرف الصحي موزعة في الشوارع والأحياء التي تشهد اختناقات مطرية، تقوم بتعزيل الفوهات وتصريف مياه الأمطار.
وكان أكد رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي صباح اليوم لـ”تشرين” أنه تمت معالجة جميع الاختناقات في مدينة اللاذقية بالتعاون بين ورش الصيانة والخدمات والنظافة، الصرف الصحي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار