مدرب منتخبنا الكروي يعلن مرحلة التجديد… بعض اللاعبين وصلوا للإشباع

تشرين- حاتم شحادة:
كشف مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم حسام السيد أن دورة الأردن الأخيرة التي شارك فيها المنتخب زادت لديه القناعة بحاجة المنتخب للتجديد من دون التخلي عن اللاعبين الذين أفرحوا الجمهور خلال الفترة الماضية.
وأضاف السيد خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر اتحاد كرة القدم أن بعض اللاعبين وصلوا لمرحلة الإشباع كما أن الرغبة والشغف قلا لديهم، ما يزيد الحاجة لتدعيم المنتخب بوجوه شابة، كاشفاً أن متوسط أعمار اللاعبين الحاليين ٢٥ سنة، وفي حال انضمام لاعبي المنتخب الأولمبي فسيصبح معدل أعمار اللاعبين 24 سنة.
وأوضح السيد أنه خلال دورة الأردن كانت فكرة تجديد المنتخب قائمة، لكن استمرار الدوريات التي يلعب فيها اللاعبون جعلنا نستمر على النهج السابق.
وأشار مدرب المنتخب إلى أن قوام الفريق الحالي سيكون من اللاعبين المحليين إضافة إلى اللاعبين المغتربين في أوروبا بأعمار معينة ولاعبي المنتخب الأولمبي.
وأكد السيد أن فكرة تجديد المنتخب تتطلب الحاجة إلى الصبرعلى النتائج من قبل الجمهور سلباً أم إيجاباً.
كما كشف عن وصول كتاب بوجود مباراة مع فنزويلا يوم 20 من الشهر الحالي إضافة لمباراتي الجزائر وبيلاروسيا اللتين أقرتا في وقت سابق.
وأوضح المدرب أن اللاعبين عمار رمضان وإياز عثمان وعبد الرحمن ويس سيغيبون عن مباراة الجزائر بعد رفض أنديتهم الاستغناء عن خدماتهم ، مضيفاً أن اللاعبين المحليين سيشكلون عماد المنتخب في المباريات الودية المقبلة.
وعدّ السيد أن الفترة المتبقية لبطولة كأس أمم آسيا هي نحو سنة وشهرين مايسمح للاعبين بخوض عدد من اللقاءات الودية من 10 إلى 12 مباراة وهذا يساهم في إكساب اللاعبين مزيداً من الخبرة.
يُذكر أن المنتخب الوطني ينخرط في معسكر تدريبي حالياً في دمشق قبل السفر إلى دبي لخوض معسكر تدريبي تتخلله ثلاث مباريات مع الجزائر وبيلاروسيا وفنزويلا استعداداً لنهائيات كأس آسيا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار