16 مليار ليرة لمشروع سكن الشباب في اللاذقية.. ونهاية المرحلة الثانية منتصف العام القادم

تشرين – يوسف علي:
انتهت المرحلة الثانية من مشروع سكن الشباب في مدينة اللاذقية بتسليم 364 شقة للمكتتبين، وذلك خلال النصف الأول من العام القادم، حسبما ذكره مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان في اللاذقية المهندس كنان سعيد، مشيراً إلى أن الأعمال في المشروع، حالياً، في مرحلة الهيكل والإكساء.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثالثة من مشروع سكن الشباب، أوضح سعيد في تصريح خاص لـ”تشرين”، أنه تبقى منها نحو 500 شقة ضمن 14 برجاً سكنياً، قامت الشركة العامة للدراسات الهندسية بدراسة النصف، فيما يتم، حالياً، دراسة النصف الثاني للتعاقد مع إحدى الشركات الإنشائية العامة وبدء التنفيذ، وذلك بعد أن تم إنجاز 880 شقة وتسليمها بنسبة 95%، وحالياً نحن بصدد التعاقد لتنفيذ الخدمات بقيمة تقديرية 16 مليار ليرة من بنى تحتية وذلك بالتعاون مع مجلس مدينة اللاذقية ومؤسسات المياه والكهرباء والتربية وغيرها.
وأشار سعيد إلى أن مشاريع المؤسسة العامة للإسكان تمتاز بإنشاء بنايات برجية متباعدة بنظام الجزر فيتخللها الهواء بنظام بيئي هادئ وانخفاض مستوى الضجيج، إذ تعتبر المساكن صحية ومقاومة للزلازل ومجهزة بالمصاعد وتملأ الفراغات على الأرض المسطحات الخضراء والحدائق، بالإضافة لتخديمها بالمياه والكهرباء والشوارع ودور العبادة والأرصفة والمدارس والمراكز الصحية. ناهيك بأن المكتتب يحصل على وثيقة ملكية 2400 سهم.
وأضاف سعيد: كما أن سعر الشقة هو أقل بنسبة 95% بالمقارنة مع شقق القطاع الخاص الموجودة في منطقة المشروع.
وفيما يتعلق بمشروع ضاحية بشلاما بالقرداحة، بين سعيد أنه تم استملاك الأرض بمساحة 6 هكتارات لبناء 900 شقة، وقد جرت أعمال تسوية وحفر في موقع بشلاما، ولكن عدد المتقدمين للاكتتاب بالمشروع كان قليلاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار