الحسكة تستعد لتوزيع الدفعة الثانية من المواد المدعومة

تشرين – خليل اقطيني:
تعود للمرة الثانية وبعد غياب نحو 11 عاماً منذ بدء الحرب الإرهابية على سورية، الجهات المعنية في محافظة الحسكة لاتخاذ الإجراءات اللازمة استعداداً للمباشرة بتوزيع الدفعة الثانية من المواد الغذائية المدعومة وخاصة مادتي (السكر والرز) بالسعر التمويني المحدد.
وذكر عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة مسؤول قطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد شيخ أمين أن كميةً، تكفي لمئة ألف أسرة، من مادتي (السكر والرز) وصلت من الإدارة العامة لـ(السورية للتجارة) في دمشق إلى فرع المؤسسة في الحسكة. وذلك تنفيذاً لأهداف المؤسسة للتدخل الإيجابي وتوفير المواد الغذائية بأسعار مدعومة ومخفّضة للمواطنين.
مبيناً في تصريح لـ(تشرين) أن الفرع بدأ بنقل كميات من هذه المواد المقننة إلى مستودعات صالات ومنافذ البيع التابعة له، تمهيداً لتوزيعها على الأسر المستهدفة بموجب البطاقة العائلية، وأوضح شيخ أمين أن الأولوية بتوزيع هاتين المادتين هي للعاملين في المؤسسات الحكومية، وذلك بموجب جداول اسمية تقدم من مؤسسات القطاع العام على مسؤولية مدير كل مؤسسة إلى الأمانة العامة للمحافظة، لتحيلها إلى فرع (السورية للتجارة) بعد تدقيقها وتصديقها، واستناداً إلى هذه الجداول يقوم الفرع بتسليم مندوبي المؤسسات الحكومية مخصصات العاملين فيها من (السكر والرز)، عن طريق منافذ وصالات البيع التابعة له.
لافتاً إلى أن التوزيع يستهدف أيضاً الأسر الأخرى من غير العاملين في الدولة، وفق ثلاث شرائح، وقد بدأت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتسجيل بيانات هذه الأسر في مقرين اثنين؛ الأول مقر الجمعية الاستهلاكية للمعلمين والعاملين في قطاع التربية، الكائن وسط مدينة الحسكة، والثاني في مقر تسجيل البطاقات التموينية الكائن شمال مخبز الحسكة الأول (مخبز المساكن) الكائن في حي المطار غرب المدينة.
وشدد شيخ أمين على أن تسجيل الأسماء يتم مجاناً من دون أي مقابل، وبالتالي لا يتوجب على أي مواطن سواء من العاملين في المؤسسات الحكومية أو من غير العاملين في الدولة، دفع أي مبلغ سوى قيمة الكمية المخصصة له من مادتي (السكر والرز) بالسعر التمويني المحدد وهو ألف ليرة للكيلو الواحد فقط. مؤكداً على أن الأمانة العامة للمحافظة ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك مستعدتان لاستقبال أي شكوى بهذا الخصوص، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
يذكر أن كمية المواد الغذائية التي تم توزيعها خلال شهر تموز الماضي في محافظة الحسكة بالسعر المدعوم في الدفعة الأولى، بلغت نحو 1100 طن سكر، ونحو 800 طن أرز.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار